كيف أستخدم قشر الرمان لتضييق المهبل

فاكهة الرمان من الفواكه ذات المذاق الطيب، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية للإنسان، حتى قشر الرمان مفيد جداً، ويحتوي على قيمة غذائية عالية لأنه غني بالعديد من العناصر والأحماض والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويشتهر الرمان أيضا بفوائده لمهبل المرأة لذا سنكتشف معا فوائد قشر الرمان للمهبل وتضييقه في التالي.

 غسول قشر الرمان للمهبل

يستخدم في العديد من الوصفات والمنتجات الخاصة بالشعر وأيضا للبشرة ، ولكن نال شهرته الكبيرة كغسول مهبلى، فهو يطهر وينظف، ويساعد على إعادة تضييق منطقة المهبل مرة أخرى بعد حالات الولادة، ولايوجد له أي أضرار جانبية، ولكن يجب على من تعاني من حساسية ضد الرومان ومنتجاته استشارة الطبيب قبل استخدام الغسول.

فوائد الرمان

القيمة الغذائية والصحية للرمان

  • فوائد الرمان لا تعد ولا تحصي وبالأخص أنه مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة التي تعمل على مقاومة الأمراض ويعمل علاجها مثل أمراض القلب والأسنان والسكري، والسرطان.
  • أهم الفيتامينات التي يحتوي عليها هي ” A,Eg,Cg”.
  • ينشط الدورة الدموية، ويطهر التهابات الجلد والحلق.

كيفية الاستفادة من قشر الرمان

  • للحصول على الفائدة القصوى من القشر يجب أتباع بعض الخطوات:
  • أولا عند شراء الرمان يجب أن نتأكد أنها سليمة وخالية من العيوب أو العطب.
  • ثانيا نبدأ في نزع القشرة الخارجية لثمرة الرمان.
  • ثالثا بعد تقطيع القشر وتقسيمه إلى قطع صغيرة، يترك في الشمس لتحميص، وبعد أن تجف القشور تطحن جيداً، ويتم تخزينها لحين الاستخدام.

فوائد قشر الرمان للمهبل

علاج داء المشعرات

يعرف داء المشعرات على أنه أحد الطفيليات المعدية التي تنتقل للمرأة عبر العلاقة الجنسية، ويعتبر قشر الرمان علاج فعال في تلك الحالة بعد خلطة بنبات المر.

علاج الثر الأبيض

الثر الأبيض هو نوع من الأمراض المهبلية التي تصيب المرأة عبر الاتصال الجنسي وينتج عنه إفرازات سميكة جدا وعادة مايكون لونها أصفر وفي بعض الأحيان أبيض ولها رائحة كريهة، وقشر الرمان يساعد في علاج تلك الحالة عن طريق خلط 3 ملاعق من قشر الرمان المطحون بالماء واستخدامه كغسول مهبلي.

كيف أستخدم قشر الرمان لتضييق المهبل

يستخدم  عادة كغسول مهبلى لعلاج المشاكل الصحية التي تصيب المهبل وإليكم وصفة طبيعة لعمل غسول مهبلى في المنزل.

غسول مسحوق الرمان والشبة

في تلك الوصفة نحتاج إلى 3 ملاعق من مسحوق الرمان مع إضافة ملعقة من الشبة، والملح يفضل النوع الخشن، وملعقة من رجل الحمام، ونضع كل المكونات السابقة في لتر ماء ويرفع على النار وبعد تمام الغليان، يترك ليهدأ، ووقت الاستحمام يستخدم كغسول للمهبل، ويفضل تكرر الأمر مرة بالأسبوع.