الامراض النسائية

كيف أستخدم قشر الرمان لتضييق المهبل

قشر الرمان لتضييق المهبل

اختي الغالية لايجوز استخدام لا قشر الرمان ولا غيره من القشور في تضييق المهبل، بل هنالك ضرر وخطورة في فعل هذا الشيء، فمثل هذه الخلطات والمواد لم تخضع للدراسات الطبية, وهي غير مقننة, وغير خاضعة للرقابة الصحية, ولا تعرف الكمية التي يجب أن تستخدم، ولا طريقة الاستخدام.

حتى لو كانت موادا طبيعية المنشأ, إلا أن هذا لا يعني سلامتها, فهذه المواد لا تكون معقمة, وقد تحتوي في داخلها على بعض الميكروبات التي تسبب الالتهابات, وبعضها التهابات قد تصعد إلى جوف الرحم والأنابيب، بل ولجوف البطن, فالمهبل هو ممر يصل جوف البطن بالخارج، ومن هنا تأتي الخطورة.

كما أن هذه المواد تعتبر صلبة نوعا ما, وحتى لو كانت مطحونة, وبالتالي تقوم بتخريش بشرة المهبل الحساسة؛ مما يسبب تشكل القرحات والجروح.

والأهم هو أنها قد تحتوي على مركبات تغير من طبيعة المهبل الكيميائية, وهي ما نسميها بدرجة (PH), وبالتالي حتى لو افترضنا بأنها نظيفة ومعقمة, إلا أنها وبتغييرها لبيئة المهبل, فإنها ستؤثر على الحمل مستقبلاً, وستشجع على حدوث الالتهابات، والتي غالباً ما تكون من نوع غير مألوف, وتكون معاندة على العلاج.

وأما بالنسبة لتأثيراتها في تضييق المهبل: فهذا غير معروف وغير مثبت, وإن افترضنا جدلاً بأنه ممكن, فسيكون شعوراً مؤقتاً فقط, لا يلبث أن يزول بسرعة, مخلفاً وراءه التخريش والالتهاب.

ملخص

باختصار يا عزيزتي: لا ننصح إلا باستخدام المواد الطبية، والمرخصة في علاج أي حالة مرضية في المهبل؛ لأن هذه المواد تكون قد خضعت للدراسات المكثفة, ولم ترخص للاستخدام إلا بعد أن تأكدت فاعليتها وسلامتها.

ولغاية الآن لم يتم اكتشاف أي دواء أو كريم يؤدي إلى تضييق المهبل, والطريقة الوحيدة الممكنة هي: عمل جراحة تجميلية لشد جدران المهبل, أما غير ذلك من الطرق فإن أضرارها مؤكدة, بينما فائدتها مشكوك بها.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائماً.

اظهر المزيد