رشاقة

كيف أسمن بطني وجسمي بسرعه

محتويات

1 كيف أسمن بطني وجسمي بسرعه
2 اعراض الدودة الشريطية

وزني 56 كيلو لا يتجاوز، وطولي 167 سم، فأنا نحيل البطن ولا أستطيع أن أسمن ولا أعلم لماذا. أشعر أحياناً بحركة شديدة داخل بطني والتواءات كحركة الثعبان مع صدور أصوات مزعجة ومخجلة، ذهبت للكشف عدة مرات. في كل مرة أُخبر بأن هناك إصابة بالبكتيريا، آخر كشف كان في شهر 4، أجريت منظاراً، وكانت النتيجة وجود التهابات بجدار الأمعاء بالثلاثة أجزاء. فهل هذا يعني أني أعاني من الدودة الشريطية؟!!

كيف أسمن بطني وجسمي بسرعه

لا غرابة أن وزنك ثابت والحمد لله وأنه لا يتناقص ولكنه أقل من المثالي لطولك فأنت تقول: إن هناك التهاباً في الأمعاء، وسؤالي هل شرح لك الأطباء معنى كلمة التهاب وهل تبينوا طبيعته؟ لأن وجود التهاب في الأمعاء في المنظار للقولون يعني أن هناك التهاب قولون تقرحي، وهناك بعض أنواع الالتهاب في الأمعاء الأخرى الناتجة عن وجود جرثومة معينة مثل الأميبا والديدان والبكتيريا. ففي حال وجود التهاب القولون التقرحي فلابد أن الأطباء قد وصفوا لك بعض الأدوية لالتهاب القولون، يفسر التهاب القولون أيضا أن وزنك منخفض بالنسبة لطولك، وبالعلاج المناسب يمكن أن يتحسن الوضع «إن شاء الله».

اعراض الدودة الشريطية

أما عن سؤالك عن الإصابة بالدودة الشريطية: فإن تشخيص مثل هذه الحالة سهل بتحليل البراز، وأحياناً يرى المريض قطعاً بيضاء في البراز، أو في الملابس الداخلية. أرى أن تستمر بالمتابعة مع الطبيب الذي أجرى لك المنظار للقولون، وسؤاله عن نتيجة فحص العينة التي عادة ما تؤخذ أثناء المنظار، ويتم تحليلها. ستتحسن الأمور مع العلاج «إن شاء الله». أسأل الله لك الشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى