الحمل و الولادة

كيف أعرف أن البويضة تلقحت بعد الابرة التفجيرية

كل امرأة تحلم بعد الزواج أن تصير أماً ويصير عندها أبناء ترعاهم وتهتم بهم ، فعاطفة الامومة عاطفة فطرية في كل النساء ، فكل امرأة ولدت لتكون أم ، وفي أحد الدراسات الغربية قاموا بتركيب رائحة تشبه رائحة الأطفال حديثي الولادة ، وقاموا باحضار مجموعة من النساء وأعطوهم هذه الرائحة مع روائح أخرى ولم يخبروهم عن أصل هذه الرائحة ، فجميع النساء المشتركة في الدراسة أجمعوا على أن رائحة الاطفال حديثي الولادة هي رائحة مفضلة لديهم وتعطيهم حالة من السعادة والنشوة .

ولكن قد يحدث أن يتأخر الحمل بعد الزواج فتصاب المرأة وزوجها بالقلق ويحاولوا معرفة سبب تأخر الحمل والعمل على علاجه ، ومن أسباب تأخر الحمل عدم نضج البويضة في رحم المرأة وبالتالي عدم خروجها من المبيض للتلقيح وهذا ما تعالجه الحقن التفجيرية .

الحقنة التفجيرية

ما هي الابرة  التفجيرية

الحقن التفجيرية هي حقن تعطى للمرأة تحت الجلد ، وهذه الحقن تحتوي على هرمون الحمل الذي يعمل على سرعة انضاج البويضة في المبيض حيث تعاني بعض النساء من بطئ وتأخر نمو البويضة في الميعاد الطبيعي لها ، فتعمل هذه الحقن على خروج البويضة من المبيض الى قناة فالوب في ميعاد التلقيح مما يساعد في اتمام عملية التلقيح والحمل .

علامات نجاح التلقيح بعد الابرة التفجيرية

  • كثرة التبول مع قلة الكمية الخارجة من البول ، حيث يكثر شعور المرأة بالحاجة الى التبول خاصة في فترة الليل وتكون كمية البول قليلة في كل مرة ، ويحدث هذا بسبب تغير في معالجة الكبد للسوائل داخل الجسم بسبب حدوث التلقيح وبدايات الحمل .
  • التقلبات المزاجية للمرأة بدون سبب واضح ، فتتغير حالتها المزاجية من الحزن الى الفرح أو العكس بدون سبب واضح وقد يكون عدة مرات في اليوم ويرجع ذلك الى التغير في نسب هرمونات الجسم نتيجة حدوث التلقيح وشعور الجسم بمقدمات الحمل .

بويضة المرأة

  • تغيرات على جسد المرأة مثل ظهور احمرار والتهاب على اليدين ، وانتفاخ في جفون العين ، وتورم في بعض مناطق الجسم مثل الساقين ، وشعور المرأة بالتهيج في الجلد ورغبة في الحكة في مناطق متفرقة من الجسم خاصة منطقة المهبل ، وذلك بسبب كثرة الافرازات المهبلية الناتجة عن التلقيح وحدوث الاخصاب .
  • شعور المرأة الدائم بالتعب والاجهاد واستمرار هذا الشعور حتي بعد أخذ قسط وافر من الراحة ويرجع هذا الشعور بالتعب والارهاق الى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم بسبب التلقيح .
  • اضطراب في الجهاز الهضمي عند المرأة فتشعر بعسر الهضم وحدوث تقلصات في البطن ، وتعاني من كثرة الغازات المتكونة في المعدة ، وحدوث نوبات امساك أو اسهال على فترات متقاربة ، وشعور المرأة بالغثيان والرغبة في التقيؤ وعدم تحمل الروائح النفاذة من عطور أو أطعمة .
  • حدوث تغيرات في منطقة الثدي ، حيث يتغير لون الجلد مع كبر حجم الحلمة مع الشعور ببعض الألم في منطقة الصدر ، وذلك لتهيئة الثدي لعملية الرضاعة ونشاط غدد افراز الحليب في صدر المرأة .

الحقن التفيجيرية

  • تأثر الغدد المسئولة عن افراز العرق في جسم المرأة ، فتكثر كمية العرق خاصة تحت الإبطين.
  • وبالطبع من أهم علامات نجاح التلقيح وحدوث الحمل تأخر الدورة الشهرية للمرأة عن موعدها الذي تعرفه  .

 

 

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى