بنات تحت العشرين

كيف أكون إبنه صالحة دائماً

الكثير من الفتيات يسعين للمثالية في كل شيء وأن يكنّ محبوبات من قبل الناس، فعليك عزيزتي الفتاة بدايةً بالتواضع وعدم الغرور، ومشاركة الآخرين أفراحهم وأتراحهم، انشري المحبة والتعاون بين الناس وأسرتك، واكتشفي الصفات الإيجابيّة وعزّزيها في نفسك، وحاولي أن تتخلّصي من صفاتك السلبية، وكوني دائماً إيجابية، ونشيطة، ومطّلعة، ومثقّفة، وذات مبادئ بسيطة، وسنتعرّف في هذا المقال على المزيد من النصائح التي ستجعلك فتاة مثاليّة محبوبة عند الجميع.

كيف أكون إبنه صالحة دائماً

تجنب المشكلات والتمسك بالأفعال الطيبة
يجب أن تتذكر الفتاة دائماً الأفعال الطيبة التي يفضلها الوالدين، وتحرص على القيام بها فهذا بالطبع سيزيد سعادتهم ، ولكي لا تنسى ذلك يمكنها أن تقوم بأعداد قائمة تتضمن هذه الأفعال ، ويفضل أن تحرص الفتاة على تجنب كافة الأفعال ، والأحاديث التي من الممكن أن تثير الخلافات ، والمشكلات بينها، وبين والديها .

الإهتمام برعاية الوالدين
من الضروري أن تهتم الفتاة برعاية والديها ، وعليها أن تحرص على تخصيص وقت مناسب لقضائه برفقة الوالدين و خلال هذا الوقت يمكنها أن تفتح باب الحوار و المناقشة مع والديها أو تجلس لمشاهدة برنامج ما في التفاز معهم أو تقوم بأصطحابهما لقضاء وقت ممتع خارج المنزل مثلاً كالذهاب إلى لتناول الطعام في مكان ما أو شراء بعض المسلتزمات  أو غير ذلك .

المساهمة في ترتيب و تنظيف المنزل
تنشغل الكثير من الفتيات بالدراسة ، والعمل ، ولا يحرصن على مساعدة الوالدين في ترتيب و تنظيف المنزل ، وهذا غير صحيح ، ولذلك من الضروري أن تحرص كل فتاة على الإهتمام بتنظيف غرفتها على الأقل ، وأن تخصص وقتاً لمشاركة والدتها في تنظيف المنزل أو غسل الأطباق أو غير ذلك ، وبالتأكيد مثل هذه الأفعال سوف تترك أثراً طيباً في نفوس الوالدين .

طاعة الوالدين
يجب أن تحرص الفتاة على تنفيذ أوامر والديها فدائماً الوالدين يحاولون بشتى الطرق توجيه أبنائهم إلى الطريق الصحيح مما يضمن لهم الراحة و السعادة ، وعلى كل فتاة أن تتأكد أن لطاعة الوالدين أجر و ثواب عظيم . بجانب ذلك يجب على الفتاة أن تنصت جيداً لأحاديثهم والديها ، وتحرص على الإلتزام بآداب الحوار فمثلاً  عند التحدث مع الوالدين يجب أن تتجنب الفتاة رفع صوتها أو مقاطعة والديها .

النجاح والتفوق في الدراسة و العمل
لاشك أن نجاح الأبناء ، وتفوقهم يزيد سعادة الآباء ، وفخرهم ، واعتزازهم بأبنائهم ، ولذلك من الضروري أن تجتهد الفتاة، وتحرص على استغلال ما تملكه من قدرات ، ومهارات حتى تضمن نجاحها ، وتفوقها في عملها ودراستها و كذلك عليها أن تتعامل مع من حولها بخلق حسن حتى تضمن المحافظة على علاقتها الطيبة بهم فكل هذا ينقل عنها صورة طيبة لوالديها مما يزيد سعادتهم ، وفخرهم بها .

الإستماع إلى نصائح ، وآراء الوالدين
لكي تتجنب الفتاة الوقوع في الكثير من الأخطاء عليها أن تستمع إلى نصائح والديها ، وتحرص على استشارتهم  في جميع المواقف ، والمشكلات التي تمر بها ، وعليها أن تلتزم بالمحافظة على هدوئها ، وتحسن التصرف في هذه المواقف ،و بالتأكيد سيكسبها ذلك ثقة وتقدير والديها .

تجنب العادات و الأفعال السيئة
من الضروري أن تلتزم الفتاة بالإبتعاد عن العادات ، و الأخلاقيات الغير مستحبة كالكذب ، والتحدث بسوء عن الآخرين أو سوء معاملة الآخرين فمثل هذه الأفعال بالتأكيد سنثير غضب الوالدين ، ولذلك يفضل أن تتمسك الفتاة بالعادات الطيبة التي تكسبها محبة ، واحترام والديها .

احترام الوالدين
يجب أن تحرص الفتاة على احترام والديها أثناء وجودهم ، وغيابهم أيضاً، وتتمسك بتنفيذ أوامرهم ، وعدم عصيانهم ، ومن الضروري أن تتأكد أنه لا يوجد شخص على وجه الأرض يتمنى لها الخير مثل والديها .

اظهر المزيد