كيف أنسى حبيبي؟

كيف أنسى حبيبي ؟ سؤال يتبادر في ذهن كل من مر بتجربة حب قاسية وكانت نتيجتها أنه يجب أن ينسى الحبيب، وفي الحقيقة هو أمر شديد الصعوبة؛ حيث كيف ستنسى من سكن القلب والروح.

فالحب شعور جميل، احساس نبيل، يسكن القلب ويخطف اللب، ويجعل الحب من الحبيب سكن وملجأ، فيصبح الحبيب هو شريك الحياة الذي نتقاسم معه كل تفاصلينا، لذلك يصعب نسيانه ويستحيل أن يمر الأمر دون الإحساس بالكثير من الألم أثناء رحلة النسيان.

وسوف نقدم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك، في تخطي الأزمة بأقل الخسائر الممكنة.

كيف أنسى حبيبي
 

الحب

الحب عبارة عن مشاعر وأحاسيس تتغلغل في الأعماق تجاه شخص معين، يرى فيه المحب أن هذا الشخص هو رفيق الدرب وشريك الحياة، هو الشخص الوحيد الذي له الحق أن يتقاسم معه كل شيء، يتقاسم معه الحياة بكل ما تحمله من أفراح وأحزان، فالحبيب هو الشخص الذي يختاره القلب من بين جميع البشر ليصبح هو الأول والأخير، وصاحب الكلمة الأولى في كل ما يخص الحبيب.

وروعة الحب تكمن في أن المحب لا يرى عيوب حبيبه، بل يحب عيوبه ويراها مجموعة من المميزات، تكمن روعة الحب في التمسك بالآخر لمدى الحياة، وتكمن قسوة الحب ولوعته في تنازل أحد الطرفين عن الآخر لأي سبب من الأسباب.

الحب احساس يخترق القلب والعقل بدون أسباب منطقية، وغالباً ما يكون الحبيب آخر شخص يمكن أن تتخيل أن ترتبط به في يوم ما، ولكن للحب أحكام وقوانين، فبمجرد نظرة معينة من الحبيب تجد نفسك غارقاً في حبه دون أي سبب أو مبرر، هذا هو الحب.

كيف أنسى حبيبي
 

أسباب قسوة حبيبي

هذا السؤال الذي لن يراود العقل إلا بعد معاناة، وإحساس طويل من الألم والعذاب من قسوة الحبيب ولأسباب كثيرة تكون النتيجة هو سؤال كيف أنسى حبيبي ومن أسباب الشعور بقسوة الحبيب:

  • في حالة كان الحبيب شخص عديم المسئولية، لا يعرف أن شرف الرجل هي الكلمة، وأن الكلمة عهد وميثاق، ويكون الهدف من الحب هو اللعب بالمشاعر، وتحقيق أغراض ليست شريفة من هذه العلاقة، ويأخذ الطرف الآخر فترة طويلة حتى يستوعب ذلك وعندما يعي أن الشخص المرتبط به شخص لا يستحق هذه المشاعر النبيلة فيجب عليه الانسحاب فوراً من حياته حفاظاً على كرامته.
  • حب المصلحة والذي يكون بغرض الوصول للعديد من الأهداف مثل الترقي في العمل، أو تحقيق مكاسب مادية، أو لمجرد الفخر والزهو أمام الأصدقاء، وتكون صدمة كبيرة على الطرف الآخر عندما يعرف حقيقة الشخص الذي يرتبط به، ويعيش مأساة حقيقية ورحلة طويلة من العذاب والألم وفقد الثقة في كل الأشخاص الذين يحيطون به، وفي نهاية الأمر يتبارد إلى عقله سؤال كيف أنسى حبيبي؟
  • كثيراً من الشباب يعرفون البنات ويدخلون حياتهم باسم الحب، ويستغلونهم أسوأ استغلال لأهداف غير نبيلة، وإذا لم تكن الفتاة على قدر كافي من الوعي والحذر خسرت الكثير.
كيف أنسى حبيبي
 

كيف أنسى حبيبي ؟

خسارة الحبيب، وشريك الحياة الذي سكن القلب، والعقل ليست بالأمر الهين أبداً، وتذهب مع الحبيب كل ملذات الحياة، فيجد المحب نفسه يائس فاقد للأمل، لا يوجد لديه رغبة تجاه أي شيء، لا يريد تناول الطعام، ولا يريد رؤية أحد، تفقد عينيه رؤية أي شيء جميل، ويرى الواقع معتماً ومخيفاً ويتساءل كيف أنسى حبيبي.

يفتقد المحب الذي يخسر حبيبه الإحساس بالأمان ويشعر أن حياته قد انتهت، ولن يشعر بمعنى الحياة مرة أخرى ويمكن أن يصل الأمر إلى التفكير في الانتحار من شدة اليأس وفقدان الأمل في كل شيء.

ولكن هيهات الأمر ليس بهذه الصعوبة، بالفعل الأمر صعب فهو أشبه بالإدمان وتلك الأعراض الذي يعانيها أي شخص يفقد حبيبه هي أعراض انسحاب، فيحتاج الأمر إلى إرادة حقيقية، وصبر، وقوة، وأن يواجه الشخص نفسه بحقيقة الشخص الذي كان يرتبط به ولا يوجد أي داعي لتزييف الحقائق.

فبداية العلاج تكمن في معرفة الحقيقة، الحقيقة كاملة دون تزييف ووضع كل أمر في حجمه الطبيعي ولا داعي لإعطاء الأمور حجم أكبر من حجمها الطبيعي، فالواقع يقول إن الحياة لا تتوقف بفقد الأحباب.

يجب على الحبيب أن يواجه نفسه بأن هذا الشخص لا يستحق دموعه، ولا يستحق أبداً أن تتوقف حياته لأجله، لأنه إذا كان يحبه حقاً كان تمسك به وحافظ عليه وفعل المستحيل حتى لا يخسره.

لا أقول أبداً أن النسيان بضغطة زر، أو أنه سهلاً، لا بل أقول أنه يمكن أن تتخطى الأمر بإيمانك أن هذا الشخص خائن وتخلى عنك وعن حبك له.

يمكن أن تتخطى الأمر بإيمانك أنك شخص يستحق من هو أفضل، وأن تثق بنفسك كثيراً وتؤمن بقيمة نفسك، لأنه إذا لم تقدر أنت نفسك وتحترمها، لن يقدرها أحد.

نصائح تساعدك على نسيان الحبيب

  • في إطار كيف أنسى حبيبي يجب أن تمحي أي أثر لهذا الشخص من حياتك، يجب أن تبعد فترة عنه وتحرص على ألا يجمعكم مكان، حتى يتم تخطي مرحلة الضعف والحنين بسلام.
  • يجب أن تكون لك اهتمامات أخرى، هوايات تشغل بالك وتفكيرك حتى لا يكون هناك وقت للتفكير في هذا الشخص، طبيعي أن هذا الشخص كان يشغل مساحة كبيرة من العقل والقلب والوقت وليس من السهل أن يمر اليوم من غيره، ولكن مع الإيمان والإصرار سينجح الأمر.
  • جميل أن يكون هناك دائرة معارف وأصدقاء من الأوفياء تنخرط معهم وتنشغل معهم وبهم، ويمكن تكوين صداقات جديدة، ولكن دون الانخراط في علاقة جديدة؛ حيث أنه ليس من الصواب الانخراط في علاقة جديدة ولازالت آثار العلاقة القديمة لم تشفى منها بعد.
  • يجب عدم التكلم عن هذا الشخص أبداً وتجنب ذكر اسمه أو أي شيء يتعلق به.
  • البدء في حياة جديدة، بأصدقاء جدد، واهتمامات جديدة، هذا الأمر بالرغم من صعوبته إلا أنه سيفرق جداً في تخطي الأمر والنجاح في نسيان الحبيب بعد فترة من الوقت، ويجب أن تعلم أن قرار النسيان هو قرارك أنت، وأنت فقط وحدك القادر على تنفيذه.
  • مواجهة الواقع أمر شديد الأهمية، وخطوة فارقة في تخطي تلك الأزمة، فالواقع يقول أن هذا الشخص تخلى عنك، وبالتالي فهو لا يستحق إلا النسيان، فيجب عليك فوراً مواجهة الواقع والبدء في أخذ خطوات فعلية نحو تغيير حياتك بشكل أفضل.

خاتمة

كيف أنسى حبيبي؟ سؤال يطرح نفسه في ظروف شديدة القسوة ولكن الأمر يرجع إليك، ويجب أن تعلم جيداً أن هذا الشخص الذي قرر أن يطردك خارج حياته لا يستحقك، ويجب أن تدرك أنك تستحق الأفضل، وتثق بذاتك وتقدرها، وإياك ثم إياك أن تذل نفسك لأحد أو تستعطف أحد ليظل معك.

من أراد الذهاب فليذهب فإن كان يستحقك حقاً سيظل بجانبك.

يجب أن تعلم أن النسيان ليس صعباً ولا مستحيلاً، النسيان قرار وإرادة وإيمان بالذات، فلا تحطم حياتك لأجل شخص قرر أن يستغنى عنك.

فإذا كنت تريد نسيان الحبيب الذي تخلى عنك، فأنت وحدك صاحب القرار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى