كيف أنظف وجهي من الحبوب

كيف أنظف وجهي من الحبوب ،دائماً ما يرد إلى ذهن الكثير من النساء اللاتي يدركن أهمية تنظيف البشرة سؤالاً جوهرياً: كيف أنظف بشرتي في المنزل؟ فمنهن مبتدئات في هذا المجال وأخريات يرغبن بالاستغناء عن جلسات تنظيف البشرة الدورية التي يقمن بها في مراكز العناية بالبشرة، واليوم سنجيب عن تساؤلاتكن جميعها مهما كان نوع البشرة ومهما كانت حالتها، لذا اقرئن هذه المقال وادخلن عالم تنظيف البشرة من أوسع وأبسط أبوابه.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة

كيف أنظف وجهي من الحبوب

عصير الليمون

عصير الليمون فعال جدا ضد البقع السوداء، ويمكن أن يساعد في تلاشى البقع الداكنة وعلامات حب الشباب بسهولة جدا، الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين C، والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.  قومي بتقطيع ليمونة الى نصفين،  خوذي نصف ليمونة وافركيها بحركة دائرية مباشرة على المنطقة المصابة، واتركيها لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه،  ستلاحظين إختفاء البقع الداكنة. بدلا من ذلك، طبيقي عصير الليمون الطازج وضعيه على الوجه والعنق، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، ثم افركي شرائح الخيار لتليين وترطيب البشرة، كرّري العلاج يوميا أو كل يومين. وثمة خيار آخر، إستخدمي عصير نصف ليمونة واخلطيها مع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل، طبيقي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي

كيف أنظف وجهي من الحبوب

لتقشير البشرة 

اخلطي ملعقتين عصير الليمون والسكر، ضعي الخليط على وجهك والرقبة واليدين، وافركيه في حركة دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرّري
هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

كيف أنظف بشرتي بعصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم كعامل تبييض طبيعي ويعمل على تخليص الوجه من علامات غير المرغوب فيها والعيوب، الطماطم هي مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد وتساعد في الحفاظ على شباب البشرة، إصنعيعجينة من الطماطم مع ماء الورد وطبقيها على البقع السوداء لمدة 10 دقائق، واتركيها لمدة 10 دقائق أخرى ثم اغسليه بالماء، الطماطم تساعد أيضا في تحسين لون البشرة إلى جانب إزالة البقع الداكنة.

كيف أنظف بشرتي بالحليب

يساعد الحليب على تنقية البشرة وترطيبها، والأهم بأنه يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها الحساسة، وكل ما تحتاجينه لتنظيف بشرتك بالحليب هو غمر كرة من القطن في كمية قليلة من الحليب الطازج ومن ثم تدليك الوجه والرقبة بها، واتركيها لمدة 5 دقائق حتى يتسرب الحليب داخل البشرة وينظف الخلايا العميقة، ومن ثم اشفي بشرتك جيداً ورطبيها بالمرطب المناسب.

كيف أنظف بشرتي بالعسل

كيف أنظف وجهي من الحبوب
كيف أنظف وجهي من الحبوب

يعتبر العسل مطهر رائع للبشرة نظراً لامتلاكه خصائص مضادة للالتهاب والبكتريا وكما أنه مرطب رائع للبشرة ويناسب جميع أنواعها بما فيها الدهنية والحساسة، قومي بتوزيع طبقة رقيقة من العسل على وجهك ورقبتك، و اتركيها لمدة 5 دقائق حتى يتسرب العسل داخل البشرة وينظف الخلايا العميقة، ومن ثم اشفي بشرتك جيداً ورطبيها بالمرطب المناسب.

كيف أنظف بشرتي بالبخار

يعتبر تنظيف البشرة بالبخار من أفضل انواع التنظيف حيث يتغلغل لأعماق البشرة وينظفها من الداخل كما يفتح المسامات الواسعة ويخرج منها الأوساخ والأتربة العالقةولتنظيف البشرة بالبخار اتبعي هذه الخطوات التالية:

  • أزيلي آثار المكياج والأوساخ والزيوت عن بشرة وجهك باستخدام التونر المناسب.
  • اغلي ليتر من الماء النقي لمدة 3 دقائق، ومن ثم أضيفي 3 أكياس من زهر البابونج، واتركيها لمدة 5 دقائق فقط ومن ثم أزيلي الأكياس وأطفئي النار تحت الوعاء وضعيه على الطاولة.
  • أضيفي أوراق النعناع على الوعاء، ومن ثم ضعي منشفة على رأسك ووجهي بشرة وجهك على الوعاء، يجب أن يكون بعد وجهك عن الوعاء 10 سم على الأقل.
  • ابقي على هذه الحالة لمدة تتراوح بين 5 دقائق و 10 دقائق لا أكثر، ومن ثم قومي بتطبيق القناع الذي ترغبين بتطبيقه كقناع الطين أو ماسكات تقشير الوجه، واتركي هذا القناع لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ومن ثم قومي بإزالة الماسك وتنظيف بشرتك بالتونر المناسب مع الماء البارد (هذا الفرق في الحرارة يؤدي إلى تضيق مسام بشرة الوجه وكما يمكنك مسح وجهك بعصير الليمون الطازج).
  • رطبي البشرة بالمرطبات الطبيعية مثل جل الصبار المناسب للبشرة الدهنية وزبدة الشيا المثالية لذوات البشرة الجافة.

وفي الختام ننصحك بعدم تنظيف بشرتك بالبخار في حال كان لديك حب شباب نشط أو ملتهب أو أي جرح مفتوح في البشرة، كما يجب أن لا تقوم المرأة الحامل بحمام البخار لبشرتها لأن تعرضها للماء الساخن سيؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم وهو أمر غير مرغوب به وبالأخص في الأشهر الأولى من الحمل.

كيف أنظف وجهي من الحبوب

نصائح عامة لتنظيف الوجه

  • لا تنامي من دون أن تزيلي آثار المكياج من وجهك، فإن تراكم الأوساخ والبكتريا يؤديان إلى مشاكل جمة للبشرة.
  • احرصي على اختيار الغسول والتونر والمركب المناسب لنوع بشرتك.
  • لا تقسي على بشرتك عبر فركها بعنف أو باستخدام فرشاة خشنة بل قومي بحركات دائرية لطيفة، والتي بدورها تحسن الدورة الدموية وتزيد ضخ الأكسجين على بشرتك مما يجعلها نضرة على الدوام.
  • جففي بشرتك بواسطة منشفة نظيفة وناعمة على الدوام، وذلك عبر التربيت الخفيف عليها وتجنبي الفرك.
  • اهتمي بمنطقة حول العينين، واستخدمي لها كريمات خاصة بها للتنظيف وإزالة المكياج.

بعد أن تعرفت على أسس تنظيف البشرة بكافة أنواعها ننصحك بالبدء بالتطبيق وسوف تجدي فرقاً ملحوظاً بعد فترة، فسر البشرة الصحية الخالية من العيوب هو التنظيف!

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى