كيف اجعل اظافري بيضاء وتلمع

تعتبر العناية بصحة وجمال الأظافر من الأمور الهامة التي تسعى إليها كل سيدة ، وكل امرأة تحب أن تحافظ على تماوج اظافرها الطويلة ,لأن الأظافر جزء حساس في الجسم يلزمها عناية خاصة ومنتظمة لكي تبدو دائماً صحية وجذابة، ولك تحصلين على أظافر طبيعية و بيضاء بدون وضع طلاء الأظافر ,.أصبحت العناية بأظافر اليدين أكثر من مجرد روتين يومي بسيط، حيث تحول إلى عالم متكامل من الصيحات والفنون المختلفة التي تمنحك أظافر مطلية بمختلف الرسوم والأشكال الجذابة. وفي هذا الإطار، سنقدم في هذا المقال طريقة الحصول على أظافر لامعة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المطبخ.

طرق العناية الصحيحة بالاظافر

  1. تنظيف الاظافر بفرشاة خاصة بالاظافر , والعناية دائماً بنظافتهم وازالة الاوساخ .
  2. المحافظة على نظافة مبرد الاظافر وتعقيمه باستمرار , ويتم التعقيم بوضع المبرد في ماء ساخد جدا لمدة دقيقة أو أكثر .
  3. يجب أن لا نبرد أظافرنا بشكل يومي , مرة بالاسبوع كافٍ لبرد الاظافر .
  4. يجب تبديل مبرد الاظافر عندما يصبح قديما , لأن المبرد القديم قد يسبب تكسير وتهشيم للاظافر .
  5. قص الاظافر بين فترة وأخرى .
  6. استخدام المواد المغذية والمرطبات لترطيب المنطقة المحيطة بالاظافر , وبالتالي يتم تغذية الاظافر بطريقة صحيحة .
  7. وضع المناكير على الاظفر فقط وعدم وضعه على الجلد المحيط بالاظفر , لأنه اذا وضعناه على الجلد المحيط بالاظفر فانه سيسد المسام المغذية للأظافر .
  8. قبل وضع المناكير على الاظافر يفضل وضع طبقة الاساس الشفافة على الاظفر , لأنه يسمح للاظفر بالتنفس .

مكونات طبيعية للحصول على أظافر لامعة

 زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر هام للفيتامينات التي تغذي الأظافر، تعالج مشكلة الاصفرار وتكسبها اللمعان. طبقي زيت الزيتون الدافئ على أظافرك قبل النوم مرة واحدة في الأسبوع الأول ثم مرتين في الأسبوع الموالي.

الليمون

الليمون مصدر طبيعي للفيتامين سي الذي يمنع تشقق الأظافر ويجعلها لامعة. استخدمي شرائح الليمون أو عصير الليمون لتدليك الأظافر بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الفازلين

إن أردت الحصول على أظافر قوية ولامعة فالفازلين هو الحل، حيث يساعد على تغذية الأظافر وترطيبها وحمايتها من التكسر بسبب الجفاف. وزعي القليل من الفازلين بعد الاستحمام أو قبل إلى النوم على كامل الأظافر وبشكل منتظم ولاحظي الفرق.

عصير الخيار

يتضمن عصير الخيار الكثير من المغذيات التي تفيد في علاج مشكلة اصفرار الأظافر وإكسابها اللمعان بشكل طبيعي. استخدمي شرائح الخيار لتدليك أظافرك، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

.معجون الأسنان

كما يقوم معجون الأسنان بتبييض أسنانك سيفعل ذات الأمر مع أظافرك، لذا احصلي على فرشاة أسنان ناعمة واجعليها مخصصة لأظافرك، ثم افركي أظافرك بفرشاة الأسنان برقة وروية حتى لا تؤذي الجلد المحيط بالأظافر، واتركي المعجون لدقائق قليلة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر مع الحرص على إدخال الماء من تحت أظافرك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى