جمال

وصفة فعالة للحصول على شفايف حمراء طبيعية

صورة شفاه

الاهتمام بصحة الشفاه ورونقهما من العوامل الأساسية التي تبرز جمالك، ومدى اهتمامك بنفسك، لذا الرعاية مهمة و الا ستصبح هاتين الشفتان باهتتين وتفقدان تألقهما،للحصول على لون وردي طبيعي على الشفاه، من المهم جدا” اتباع نظام سليم للعناية بهما بانتظام.

وهنا بعض النصائح الفعالة التي من شأنها أن تساعدك على الحصول على هذا اللون الوردي الطبيعي.

فرك الشفاه

فرك الشفاه هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للحصول على شفاه وردية مندون الإنفاق على مستحضرات التجميل باهظة الثمن. في الليل، وقبل النوم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك. هذا لن يساعدك فقط على إزالة الجلد الجاف وتشقق الشفتين ولكن أيضا” سوف يجعل شفتيك ناعمتين

تدليك الشفاه

تدليك الشفاه كل يوم هو عادة جيدة جدا” تساعد في تفتيح الشفاه الداكنة في فترة قصيرة من الزمن. استخدمي خليط من زيت اللوز وعصير الليمون، ودلكي شفتيك بهذا الخليط كل ليلة لبضع دقائق قبل الذهاب إلى السرير. ترطيب شفتيك من المهم جدا” الحفاظ على الشفاه مرطبة في جميع الأوقات. لذلك عند الخروج خلال النهار، من الضروري استخدام كريم واقي من الشمس أو الفازلين على شفتيك. أما أثناء تواجدك في المنزل فاستخدمي زبدة الكاكاو، انها وسيلة طبيعية وفعالة للحصول على شفاه وردية

ترطيب الجسم

لشفاه جميلة ووردية من المهم جدا” الحفاظ على ترطيب جسمك. لذلك يجب زيادةشرب الماء مع الحرص على إدخال عصائر الفاكهة الطازجة في النظام الغذائيللحفاظ على شفتيك صحيتين وناعمتين.

 

وصفات مجربة الحصول على شفاه وردية ناعمة

  • الحليب والأرز

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز مع مقدار مناسب من السكر المطحون وملعقة كبيرة من الحليب، وزعي القليل من الخليط على الشفتين لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة لمدة 3 أيام متتالية وستحصلين على شفاه ناعمة خالية من التشققات وخلايا الجلد الميت.

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على مزيج موحد ضعيه مباشرة في علبة نظيفة واستخدميه بشكل منتظم لترطيب الشفتين لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

  • الفراولة وزيت الزيتون

قومي بهرس حبة واحدة من الفراولة الناضجة بواسطة شوكة الأكل ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب بشكل جيد حتى تتجانس كل المكونات. وزعي القليل من الخليط على شفاه نظيفة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل مسحه بقطعة قماش مبللة. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وستحصلين على شفاه وردية وناعمة.

شاهد المزيد :

https://m.youtube.com/watch?v=T_fNmarMCck

زر الذهاب إلى الأعلى