كيف اخسر وزني في اسبوعين

مشكلة زيادة الوزن
يعاني العديد من الناس من زيادة في الوزن و كثيرا ما تشكل هذه الزيادة في الوزن مشاكل نفسية للأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن حيث أن زيادة الوزن تعيق الشخص عن إرتداء ما يرغب به أو قد يشعر الشخص بأن الملابس غير مناسبة على شكل جسمه فتراه يشعر بالضسق و الضجر من شكل جسمه و يرغب في تخفيف وزنه.
ليس فقط المشاكل النفسية التي تسببها الزيادة في الوزن و إنما تؤدي أيضا إلى مشاكل صحية في كثير من الأوقات فالأشخاص الذين لديهم زيادة في الوزن هم أكثر عرضة لأمراض ارتفاع ضغط الدم و مرض السكري بالإضافة إلى ارتفاع الكولستورل و نسبة الدهون الضارة في الجسم.
يسعى العديد ممن يعانون من زيادة الوزن إلى اللجوء إلى طرق مختلفة و اتباع العديد من الحميات الغذائية من أجل إنقاض وزنهم الزائد و الشعور بالرضا عن شكل جسمهم و زيادة ثقتهم بأنفسهم.
يسعدنا عزيزي القارئ أن نقدم لك بعض الأنظمة التي يمكنك اتباعها من أجل تخفيف الوزن في مدة قصيرة نسبياً فترتها أسبوعين.كيف أخسر وزني بأسبوعين
ينصح العديد من خبراء و أخصائيّو التغذية باتباع نظام غذائي طويل المدى أي بتغيير أسلوب الحياة ليصبح أسلوب و نمط حياة صحي وذلك من أجل التمتع بوزن مثالي و لفترات طويلة إذ أن عيوب الرجيمات السريعة المفعول أنّها على الرغم من مفعولها و على الرغم من أنها تنقص العديد من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم إلا أنّ الجسم يستعيض كل الكيلوغرامات الزائدة بمجرد أن يقطع الرجيم و يعود لنمط غذائه القديم.

لذلك تذكر عزيزي القارئ بأن تعمل نمط حياة صحي لك و أن تقوم بتناول الوجبات الصحية و التقليل من الوجبات غير الصحية بشكل كبير وذلك حتى تنعم بوزن مثالي مدى الحياة.

لخسارة وزنك بأسبوعين فقط عليك اتباع النصائح التالية:

تناول كميات كبيرة من المياه فالماء ضروري جدا من أجل استكمل العمليات الحيوية داخل الجسم كما أن شرب الماء يساعد في التخلص من احتباس الأملاح والسوائل في الجسم والتي تعمل على زيادة االوزن لذك ينصح أخصائيو التغذية بشرب كميات وفيرة من المياه إذ ينصح بشر ب من ثمانية أكواب إلى عشرة أكواب من المياه في اليوم الواحد.
يجب تناول وجبة الفطور و عدم اهمالها إذ أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يساعد الجسم على الحرق طيلة اليوم و قد ثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار و لا يتناولونها هم أكثر عرضة من الذين يتناولون وجبة الإفطار من الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن.
تناول وجبات صغيرة و خفيفة متعددة بدلا من تناول وجبة كبيرة و دسمة ، إذ ينصح يتناول خمس وجبات صغيرة و توزيعها على مدار اليوم بدلامن تناول وجبتين دسمتين. حيث أن تناول وحبات خفيقة على مدار اليوم يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي و بالتالي يعمل على زيادة الحرق و عدم تخزين الدهون أما إذا تم تناول وجة واحدة دسمة فإن الجسم سوف يعمل على تخزينها.
تجنب تناول الوجبات الكبيرة والدسمة في أوقات متأخرة قبل النوم فيجب أن تتناول وجبات صحية و خفيفة في المساء و ينصح بعدم تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بأريع ساعات.
يمكنك تناول الشاي الأخضر أو الأعشاب التي تعمل على زيادة التمثيل الغذائي و حرق الدهون مثل البردقوش و االجنزبيل .
يجب أن تقوم بزيادة النشاط البدني و يمكنك القيام بذلك بشهولة كالمشي يوميا لمدة نصف ساعة أو أن تستخدم السلم بدلا من المصعد الكهربائي كما و يمكنك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة دون الحاجة إلى الذهاب إلى النوادي الرياضية.

يسعدنا أعزائي القراء أن نقدم إليكم نظام لخسارة الوزن في أسبوعين ولكن تذكر عزيزي القارئ قبل البدء بي نظام عليك مراجعة الطبيب لاستشارته فيما إذا كان هذا النظام يناسب جسمك ووضعك الصحي أو لا.

رجيم الأسبوعين لإنقاص الوزن
الفطور: عصير جريب فروت بدون سكر أو شاي أو قهوة بدون سكر مع بيضة مسلوقة أو 4 قطع جبن قليلة الدسم.
الغذاء: شوربة خضار مع سلطة خضراء بكمية غير محدودة و قطعة من صدر الدجاج منزوع الدسم أو قطعة لحم و سمك مشوي أو مسلوق.
العشاء: سلطة خضراء بكمية غير محدودة مع بيضتين مسلوقتين أو 4 شرائح مرتديلا بقري أو دجاج أو حبش أو 6 قطع من الجبن الأبيض قليل الدسم.
يمكنك أثناء هذا النظام تناول الخضروات بين الوجبات بأي كمية ماعدا الجزر والبطاطا كما و يمكنك تناول الشاي والقهوة بدون إضافة السكر كما يمنع إضافة الزيت أو اي نوع من الدهون على الغذاء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى