صحة

كيف اخلي بنتي تنام نوم متواصل

اضطرابات النوم

ان اضطرابات النوم شائعة في الأطفال الصغار، وخاصة في السنة الأولى من العمر، بعد الستة أشهر الأولى من العمر يكتسب الطفل قدرات أكبر، ويستطيع الربط بين البكاء واهتمام الأهل به، لذا فهناك العديد من الطرق لتعويد الأطفال الصغار على الامتناع عن البكاء للحصول على الاهتمام. بالطبع يجب التأكد من سلامة الطفل، وأيضاً حصوله على وجبة مشبعة سواء من الرضاعة أو الطعام أو الاثنين معاً، والتأكد من عدم سقوطه أو تعرضه لأي عارض مؤلم.

طرق مساعدة الطفل على النوم

  • الطريقة الاولى: تعتمد على الإهمال التام لبكاء الطفل وتحمل صراخه، وعدم حمله أو هدهدته، ولكن تلك الطريقة تحتاج إلى تحمل كبير من الأم والأب، ويمكن أن ترتبط بمشكلات الاستيقاظ من النوم للأب والأم معاً، مع إمكانية حدوث مشكلات بين الأب والأم.
  • الطريقة الثانية: هي التدرج في الاستجابة لبكاء الطفل، وتركه يبكي قليلاً قبل الاستجابة، فنبدأ بخمس دقائق، ونزيدها إلى عشر في اليوم الثاني، وهكذا تدريجياً ليتعود الطفل على عدم استجابة الأم تدريجياً، وهذا بالنسبة للتعامل مع بكاء الطفل أثناء الليل، واستيقاظه من النوم.

كيف اساعد بنتي على النوم

  • يجب أن يحصل الطفل على وجبة مشبعة قبل النوم، سواء كانت رضاعة جيدة أو وجبة طعام.
  • يجب أن يرتدي الطفل حفاضا لامتصاص السوائل حتى لا يصحو منزعجاً من البلل.
  • يجب أن ينام في بيئة هادئة لا ضوء مزعج فيها، ولا صوت، ولا حشرات.
  • يستحسن التقليل من النوم النهاري، وعدم تجاوزه مرة واحدة يومياً، ولمدة لا تتجاوز الساعة، حتى يستطيع الطفل النوم جيداً مساء.

الأمومة تحتاج إلى الصبر والمثابرة، والأطفال يختلفون في سلوكهم وطبيعتهم، والأم يجب عليها أن تكتشف كيف يمكنها التعامل مع طفلها، وفي الأغلب يتحسن نوم الأطفال الصغار كثيراً بعد فطامهم عن الرضاعة تماماً.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock