كيف اخلي شعري لامع بطرق طبيعية

كيف اخلي شعري لامع بطرق طبيعية، بعدة طرق يمكنك فعلها للحصول على شعر صحي ولامع مرة أخرى. يعد تنظيف الشعر جيدا من أولى الخطوات التي تحفظ لشعرك اللمعان والحيوية الدائمة. فالتنظيف الجيد يخلص الشعر من الأتربة وبقايا المستحضرات العالقة بهسيساعدك هذا المقال على تحويل شعرك الجاف إلى شعر صحي.

كيف اخلي شعري لامع بطرق طبيعية
شعر

صنعت كريمات الشعر خصيصا لإعطاء الشعر المجعد والمتطاير لمعانا متألقا. ستجدين العديد من الخيارات الكبيرة في الصيدليات المحلية، ومحلات مستحضرات التجميل، ومحلات تصفيف الشعر. هذه المنتجات ترطب شعرك مع تركيز الضوء من الزيوت أو السيليكون. والطريقة الأفضل لاستخدامها هي بوضع كمية بحجم حبة البازلاء، وابدئي بالجزء السفلي من شعرك، وصولا إلى الأعلى، ثم قومي بفرك شعرك المبلل بيديك. ومن المهم عدم استخدام الكثير من الكريم؛ لأنه يمكن أن يثقل الشعر إلى أسفل، ولكن إذا كنت تشعرين بأنك بحاجة إلى ترطيب أكثر أضيفي القليل من الكريم.

  • استخدمي بلسما لا يغسل

إن البلسم العادي جيد، ولكن إذا كنت تريدين لمعانا أكثر، فإنه ينصح باستخدام بلسم لا يحتاج إلى غسيل بشكل روتيني. وهذا النوع من البلسم يأتي على شكل بخاخ أو كريم. طريقة استخدامها مشابهة لطريقة استخدام كريم الشعر.

  • استخدمي الماء البارد

احذري من الماء الساخن! لأنه يمكن أن يجفف شعرك، ويعطيه مظهرا متعبا. بدلا من ذلك استخدمي الماء البارد لغسل الشعر وشطفه من الشامبو والبلسم. فإن هذه الطريقة تغلق المسامات، وهذا يسمح للضوء بالانعكاس على الشعر مما يمنحه لمعانا.

كيف اخلي شعري لامع بطرق طبيعية
تجفيف
  •  جففي شعرك بذكاء

وجهي فوهة المجفف نحو الأسفل عند تجفيف شعرك، واحملي كل قسم من الشعر بفرشاة مستديرة. وفي النهاية اضغطي زر التبريد على مجفف الشعر الخاص بك. فإن الهواء البارد ينتج تأثيرا عاكسا مماثلا لذلك الذي يحصل عند شطف الشعر بالماء البارد.

  •  رشي اللمعان

ضعي اللمسة الأخيرة لمظهرك برش بخاخ اللمعان، عندما يكون شعرك جافا، سواء كان ذلك يأتي على شكل رغوة في علبة بمضخة، أو على شكل رذاذ في قارورة للرش. وبإمكانك وضعه على الشعر الجاف – بغض النظر عن الملمس – لإعطائه تأثير لمعان إضافي.

كيف اخلي شعري لامع بطرق طبيعية
مكوى
  • -استخدام مكواة سليكون للشعر

تساعد مكواة الشعر على تمليس شعرك؛ مما يمنحه مظهرا لامعا أكثر من الشعر المتموج. ولكن احذري من استخدامه بكثره؛ لأن الحرارة الزائدة قد تؤدي إلى جفاف شعرك! فأفضل حل لتجنب الجفاف هو استخدام مكواة شعر مصنوعة من السليكون، بدلا من السيراميك أو الحديد، حيث إن شرائح السليكون تقتصر الوقت في التصفيف، مما يقلل كمية الحرارة التي يتعرض لها الشعر.

  • جربي علاج اللمعان

إذا كنت ترغبين حقا بإظهار لمعان شعرك، فجربي الحصول على علاج من متخصصين. غالبا ما تقوم النساء بهذا العلاج بعد الصبغة، ولكن بإمكانك تجربته دون الحاجة إلى تلوين شعرك. فهذا العلاج مصمم لإظهار لون الشعر الحقيقي دون احتوائه على مواد ملونة. هذا النوع من التلميع يبدأ بالتلاشي بعد 4-6 غسلات شامبو، وعادة ما تتوفر المستحضرات في الصيدليات، فبإمكانك معالجة شعرك في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالون.

  • احرصي على ترطيب جسمك

إن شرب كميات كافية من الماء سيضمن ترطيب شعرك بشكل صحيح من الداخل حتى الخارج. ويعتبر شرب قرابة ثمانية أكواب يوميا كمية مثالية. لذا حاولي إبقاء زجاجة بجانبك لتذكيرك بشرب الماء.

  • تناولي أطعمة مغذية

الحصول على الكميات الموصى بها من الفيتامينات A و E سيضمن لك الحصول على شعر لامع وصحي. تأكدي أيضا من أنك تتناولين الكثير من البروتين، فهو مهم لتعزيز نمو الشعر. فالبيض والمكسرات كلها مصادر ممتازة للبروتين.

  • تجنبي المواد الكيميائية القاسية

إن الشعر اللامع هو شعر صحي، فحاولي الحد من تعرض شعرك لمواد كيميائية قاسية، مثل: الكلور في أحواض السباحة، وكريمات تنعيم الشعر القائمة على الغسول. وحاولي الحد من استخدام الحرارة على شعرك، وتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، والتي يمكن أن تجفف شعرك وتجرده من بريقه.

كيف اخلي شعري لامع بطرق طبيعية
زيوت

قناع الأفوكادو والفيتامينE لشعر لامع وقوي

المكونات

ثمرة ونصف الثمرة من الأفوكادو الناضج

، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون،

ملعقة كبيرة من بياض البيض

وكبسولة من الفيتامين E.

طريقة التحضير

  • قومي بهرس الأفوكادو باستخدام شوكة الأكل حتى تحصلي على خليط ناعم، ثم أضيفي زيت الزيتون، بيض البيض ومحتوى كبسولة الفيتامين E وقلبي جيدا لتحصلي على خليط متجانس.
  • وزعي الخليط على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة مع غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

زر الذهاب إلى الأعلى