الأحد , مايو 28 2017
كيف ازيد سرعة الحرق عندي ؟
كيف ازيد سرعة الحرق عندي ؟

كيف ازيد سرعة الحرق عندي ؟

كيف ازيد سرعة الحرق عندي ؟ مشكل الكثير و تساؤل يطرحه اغلبية من يلتزمون بالحمية و الرياضة و الحرق عندهم خامل .هي مجموعة من النصائح نعرضها لكم على مجلة رجيم.

ممارسة الرياضة أكثر من 30 دقيقة خمس مرات فى الأسبوع حتى لو كانت رياضة المشى ولأكثر من 30 دقيقة، لأن حرق الدهون يبدأ بعد هذه المدة، ولحرق سعرات حرارية أكثر يمكن ممارسة أنواع أخرى من الرياضيات مثل الجرى أو السباحة أو الأيروبكس المائى، ممارسة الرياضة ليست فقط لحرق سعرات بل لزيادة الميتابوليزم.

تنظيم الوجبات، فتناول وجبة الإفطار هو المفتاح السحرى لزيادة معدل حرق السكريات والدهون، وتقسيم الوجبات إلى خمس وجبات متوسطة بشرط أن يكون الوقت بين كل وجبة والأخرى من3-6 ساعات، وبشرط أن تكون أقل وجبة هى وجبة العشاء، وتكون قبل النوم بساعتين على الأقل .

انتظام عدد ساعات النوم بين 6-8 ساعات، منها على الأقل 6 ساعات ليلا، فالدراسات أثبتت أن الأرق وقلة ساعات النوم تؤدى إلى انخفاض معدل حرق السكريات والدهون، وكذلك زيادة عدد ساعات النوم عن 8 ساعات تؤدى إلى نفس النتيجة السلبية.

الحالة المزاجية فلقد أثبتت الدراسات أيضا أن الاكتئاب والتوتر النفسى يؤديان إلى انخفاض معدل حرق السكريات والدهون، وأن الحالة النفسية المستقرة تؤدى إلى زيادة الميتابوليزم، وهناك ربط بين الرياضة والحالة المزاجية، لأن الرياضة تفرز مادة الإندورفين وهى مادة مخدرة طبيعية لا تؤدى إلى النوم ولكن تؤدى إلى الاسترخاء والانبساط مما ينعكس على معدل حرق السكريات والدهون.

تناول كميات كبيرة من الخضراوات لاحتوائها على مادة الكروميم المسئولة عن زيادة معدل حرق السكريات والدهون، فضلا عن دورها المشبع واحتوائها على فيتامين ج، الذى يساعد بطريقة غير مباشرة على زيادة الحرق

كيف ازيد سرعة الحرق عندي ؟
كيف ازيد سرعة الحرق عندي ؟