اكل صحي

كيف اعرف الشاي الاخضر الاصلي

الشاي الاخضر الاصلي

يتم تحضّير الشاي بكل أنواعه من أوراق نبتة الشاي المعروفة علميًا باسم الكاميليا سايننسز (Camellia sinensis)، وهو مشروب مشهور جدًا في جميع أنحاء العالم، حيث إنه يعتبر ثاني أكثر مشروب تناولاً في العالم بين الناس بعد الماء، حيث إنه يسبق القهوة والمشروبات الغازيّة الأخرى وغيرها من المشروبات الشائعة والكثيرة الاستهلاك مثل البيبسي والكولا، ويتم تحضير ثلاثة أنواع من الشاي من أوراق هذه النبتة، وهي الشاي الأخضر، وشاي الأولونج (Oolong tea)، والشاي الأسود أو الأحمر.

كيف اعرف الشاي الاخضر الاصلي

يتم تحضير الشاي الأخضر عن طريق تبخير وتجفيف أوراق نبتة الشاي الطازجة دون حدوث أكسدة للمركبات المتعددة مثل مركب الفينول الموجودة فيها، وتعمل درجة الحرارة على تثبيط نشاط الإنزيم المؤكسد لها في الشاي، أمّا شاي الأولونج يتم تحضيره بالتخمير الجزئي لأوراق الشاي قبل تجفيفها، وذلك بخلاف الشاي الأسود الذيْ يحضّر عن طريق تخمير أوراق الشاي بكامل التخمير قبل تجفيفه وتبخيره، ويعتبر الشاي الأخضر صاحب الفوائد الصحيّة الأكثر من بين هذه الأنواع السابق ذكرها.

ويتم إنتاج الشاي الأخضر في بلاد كثرة أشهرها الصين واليابان، وهو الشاي الأكثر استهلاكًا في دول قارة آسيا، في حين أنه يعتبر الشاي الأسود هو الأكثر تداولاً وتناولاً في دول أوروبا وأمريكا، ويحتلّ الشاي الأخضر مكانة صحيّة منذ قديم الزمن، ثم بدأ الاهتمام العلميّ به منذ ثلاثة عقود، حيث نشرت عنه دراسات عديدة من المتخصصين في مجال الصحة والعلاج، ولذك فهو يعتبر أحد الأغذية الوظيفيّة الهامة والذي ربما ينصح به بعض الأطباء لمرضاهم، أي أنّه يمنح فوائدَ صحيّةً تتعدى مجرد ما يمنحه محتواه من العناصر الغذائية الأساسية.

images

منذ فترة من الزمن والخبراء والأطباء يصنفون الشاي الأخضر على أنه منشط للصحة العامة، لأن هذا النوع من الشاي منعش بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، ويحتوي على العديد من الفوائد لعلاج أمرض السرطان، أمراض القلب، ويعالج مستويات الكوليسترول الضارة بالجسم، ولكن هل تريد حقًا  الإجابة على سؤال كيف اعرف الشاي الاخضر الاصلي؟ وما هي أفضل نكهة ورائحة بالنسبة لك، وفيما يلي سنذكر أهم ماركات الشاي الأخضر والتي من خلالها يمكن التوجه للأسواق وتحديد أيًا من تلك الأنواع التي يمكن اختيار من بينها الكثير:

أفضل أنواع الشاي الأخضر

  1. شاي ليبتون الأخضر: هذا الشاي الأخضر من الأنواع المشهورة والمعروفة ومصنوع من أجود أوراق الشاي من العالم حول العالم، إذ أنه يحتوي على مادة “فلافونيدات” الطبيعية بنسبة 100٪ بدون أي مواد إضافية حافظة أو ملونة، وله طعم رائع للغاية مع رائحة ذكية خفيفة، لون شاي ليبتون جميل أخضر والأفضل للاستهلاك اليومي، هو بلا شك من أفضل ماركات الشاي الأخضر وله العديد من النكهات المتعددة مثل: التوت البري والرمان مع البرتقال والياسمين مع الليمون ونبات الجنسنج مع العسل.
  2. الشاي الأخضر اليوجي: هو الشاي المضاد للأكسدة والذي يعطي الدعم لنظام الدفاع الطبيعي للجسم، ويحتوي على نسبة محددة من مادة الكافيين، الشاي اليوجي هو الشاي الأخضر والمشهور في الصين والهند وسري لانكا ويعد علامة تجارية هناك، وله طعم جيد جدًا مع رائحة خفية.
  3. الشاي الأخضر “تيتلي بيور”: هذا الشاي الأخضر منعش ولذيذ، وينشط الجسم، لونه هو أخضر فاتح وله طعم لطيف جدًا، إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب المواد الكيميائية الضارة ويحافظ على صحة جيدة لجسم الإنسان، هو مناسبة للاستهلاك اليومي أيضًا، وهو يساعد أيضًا على الحد من التوتر والأرق والآثار السلبية الناجمة عن التلوث الجوي.
  4. الشاي الأخضر “تاج محل”: هذا الشاي الأخضر الهندي الغني جدًا بالمواد المضادة للتأكسد ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم، له نكهة منعشة ومنشطة، يحتوي على أوراق “دارجيلنج” الجميلة وذات الرائحة الحسية، ويتم اختيار أوراق الشاي من أجود المزارع وهذا يعطي طعم مميز للشاي الأخضر.
  5. الشاي الأخضر “تويننجس”: كيف اعرف الشاي الاخضر الاصلي هذا الشاي الأخضر له لون قريب من لون الليمون الأصفر ذات اللون المشرق، وأنه يحتوي على مضادات الأكسدة أفضل لطبيعة الجسم الحيوية وأيضًا منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، وأنه يحتوي على نكهة عشبية تجدد حواس الجسم، وقد تم زرع أوراق هذا الشاي في أجود مزارع الشاي للحصول على أفضل نكهة مميزة.
  6. الشاي الأخضر “تولسي”: غني للغاية بالمواد المضادة للأكسدة والعديد من المواد المغذية الأخرى، فإنه يمكن استهلاكها للحد من التوتر والقلق، ويعالج أيضًا السعال والبرد، لأنه يعزز القدرة على التحمل ويعزز جهاز المناعة، هو جيد لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن والرجيم فهو يساعد على خفض الوزن، ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
  7. الشاي الأخضر الصيني الأسود: الشاي الأخضر الصيني الأسود به كمية من الشاي الأسود الذي يعتبر من أفضل أنواع الشاي الأسود ورائحة الشاي العشبية أيضًا، يساعد هذا النوع من الشاي الأخضر في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وحاربة الدهون الضارة بالجسم والحفاظ على نمط حياة جيدة ونشط، فهو مصدر وفير من مضادات الأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على خفض الكولسترول الضار، ويخفض أيضًا من ضغط الدم المرتفع، ويعزز من عمل الجهاز المناعي، وينظم درجة حرارة الجسم، ويقلل من أي حكة أو التهاب يصيب الجلد.
  8. الشاي الأخضر “كامونج”: الشاي الأخضر كامونج يعد من أفضل أنواع الشاي الأخضر لاسترخاء العقل والجسم وتنشيط الجسد، فهو يحتوي على مواد طبيعية وعضوية ويحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة.
  9. الشاي الأخضر “جاي”: كيف اعرف الشاي الاخضر الاصلي الشاي الأخضر جاي له فوائد كثيرة مثل: أنه يخفض خطر الإصابة بالسرطان ويشفي من الالتهابات ويقلل من حب الشباب ويبطئ عملية الوصول لأعراض الشيخوخة ويخفف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي ويقلل من مستويات الكولسترول ويبطئ ظهور مرض الزهايمر عند الكبار ويساعد على علاج مرض باركنسون ويقلل من أمراض القلب والشرايين والجلطات ويعزز الجهاز المناعي ويساعد على فقدان الوزن ويقلل من نسب تسوس الأسنان فهو فعال في علاج أمرض تصلب أجهزة الجسم المتعدد.
  10. الشاي الأخضر “جايا”: يحتوي على مضادات الأكسدة لعلاج العديد من الأمراض مثل السرطان وتعزيز صحة الجسم العامة، أيضًا هو مفيد لحرق الدهون ويساعد على إنقاص الوزن، فإنه يمكن أيضا إعطاء دفعة قوية لجهاز المناعة ويؤخر علامات الشيخوخة عند كبار السن.

فوائد تناول الشاي الأخضر عل الريق:

كيف اعرف الشاي الاخضر الاصلي إن الفوائد الصحيّة للشاي الأخضر وللحصول عليها لا ينحصِر بتناوله في وقت محدد في اليوم، ولم يتم أي قول علميٍ على تفضيل تناوله في وقت معين على غيره في اليوم، ولكن على الرغم من إن فوائد الشاي الأخضر كثيرة، إلا أنه يؤثر على امتصاص الحديد غير الهيمي والكالسيوم عندما يتم تناوله مع المصادر الغذائية الأخرى، ولذلك يمكن اعتبار أفضل الأوقات لتناول الشاي الأخضر هي تلك الأوقات البعيدة عن تناول الوجبات الأخرى أو تناول أي طعام، والتي تشمل ساعات الصباح الباكر قبل الشروع في وجبة الإفطار،  بالإضافة إلى وقت ما بين الوجبات، أي قبلها أو بعدها بساعتين، وقبل النوم بعد تناول آخر وجبة بساعة أو ساعتين.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock