الحمل و الولادة

كيف اعرف اني حامل

الهدف الأساسي من الزواج هو تكوين أسرة، وإنجاب الأطفال فدائما ماتحلم كل فتاة  بالزواج  لتمارس الغريزة الطبيعية التي نشأت عليها وهي الأمومة، ولكن أول حمل عادة لا تستطيع  المرأة اكتشافه لأنها لاتملك الخبرة والمعلومات الكافية عن الأمر، وقد تكون في الشهور الأولى، وهي لا تعلم لذا سنجيب  عن سؤال يدور في أذهان معظم المتزوجات حديثاً  كيف اعرف اني حامل في السطور التالية.

كيف اعرف اني حامل في الشهور الأولى

كيف اعرف إني حامل
كيف اعرف إني حامل

عملية الحمل تحدث من خلال التقاء الحيوان المنوي للرجل مع أحد البويضات مكتملة النضج، ويحدث بعد ذلك العديد من التغيرات الهرمونية بجسم المرأة، استعداد للحمل، وتلقي البويضة التي تم تخصيبها، وتبدأ رحلة الحمل ويتكون الجنين شيء فشيء خلال شهور الحمل.

وخلال تلك الرحلة تمر المرأة بالعديد من التغيرات الجسدية والنفسية، تختلف من سيدة إلى أخري ولكن هناك العديد من الأعراض الشائعة والتي من خلالها تستطيعين اكتشاف الحمل وهي:

  • هناك شعور شائع لدي معظم السيدات مع بداية الحمل، وهو الإحساس بألم  الدورة  الشهرية، ومايصاحبها من أعراض.
  • الشعور بألم بالثديين، مع ملاحظة زيادة في الحجم ويصبح أثقل، وتتحول الحلمات إلى اللون الداكن.
  • الشعور بالدوار معظم الوقت وعدم الاتزان.
  • ستلاحظين أن حاسة الشم لديك أصبحت قوية جداً، بجانب الشعور بالانزعاج من معظم الروائح سواء الطعام أو العطور.
  • الكثير من السيدات في بداية الحمل يصبح لديهن حالة من النوفر الغريبة من الزوج، أتذكر أحدي صديقاتي كان لديها نوفر حتى من ملابس زوجها.
  • الغثيان
  • التبول كثيراً.
  • بتأكيد ستنقطع دورتك الشهرية، ولكن على الرغم من ذلك قد ينزل بين الحين، والأخر بضع نقاط من الدم، وذلك خلال عملية دخول البويضة المخصبة الرحم.

كيف اعرف إني حامل بطرق منزلية

اكتشاف الحمل المبكر

-حتى تتأكدي من صحة الحمل يجب أن تذهبي إلى الطبيب، ولكن قبل ذلك يمكنك اكتشاف الحمل في المنزل، من خلال استخدام اختبار الحمل، وهو متوفر في جميع الصيدليات، ونتائجه عادة ماتكون مضمونه بنسبة 80%.

-وبعيد عن ذلك هناك بعض الطرق التقليدية التي تستخدمها النساء منذ القدم، قد تكون مجرد خرافات، ولكنها من العادات المعروفة ومنها:

  • في الصباح الباكر ضع كمية من البول مع بعض الملح، وفي حال حدوث فوران هذا دليل على حدوث الحمل.

-في المجتمعات المعاصرة يسهل اكتشاف جنس الجنين، عن طريق استخدام احدث الأجهزة المتطورة، ولكن قديماً كانوا يستخدمون القمح والشعير، وذلك بوضع كمية من البول على كلا منهما.

-وإذا أنبت الشعير ذلك دليل على أن الجنين ذكراً، أما إذا كان القمح، فإن المرأة تكون حامل في أنثي، وفي حال عدم حدوث شيء للحبوب فهذا دليل على عدم وجود حمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق