أسلوب الحياة

كيف تبدؤون عملاً تجارياً من خلال الانترنت؟

هل تريدون مزاولة عملٍ تحبونه وضمن نطاق خبراتكم، من أي مكان وبعدد ساعات مفتوح ومريح؟ هل تريدون الحصول على دخل مناسب والوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم؟ يمكنكم مزاولة عمل تجاري من المنزل ، كيف؟ من خلال العمل عبر الانترنت .

الموضوع قابل للتحقيق باتباع بضع خطواتٍ

اختاروا بنية العمل

يمكنكم العمل كمالكٍ وحيد، وهو أبسط أنواع بنية الأعمال فهي لا تحتاج إلى تقديم أي مستندات لضبطها، ولكن لا يتمتع المالكون الوحيدون بالحماية من المسؤولية عن ديون الشركة والتزاماتها.

 قوموا بتسجيل عملكم

يمكن لذلك أن يساعدكم في وضع خطة عمل، فكروا في تكاليف الإنتاج وتكاليف الشحن والضرائب ورسوم استضافة الويب. وتعرفوا على لوائح العمل في بلدكم، وتأكدوا من الامتثال لها عند بدء العمل.

اختاروا الاسم المناسب

من الضروري تخصيص الوقت لاختيار اسمٍ فريد ومميز لنشاطكم التجاري عبر الإنترنت، لأن ذلك

  • يساعدكم على تسويق أعمالكم
  • يقلل من احتمال أن يتهمكم نشاطٌ تجاريٌ مشابه بالاسم بانتهاك العلامة التجارية
  • من متطلبات قانون البلد أن تكون أسماء الشركات أو الشركات ذات المسؤولية المحدودة مختلفة عن جميع أسماء الكيانات الأخرى المسجلة في بلدكم.

بمجرد أن تضعوا اسمًا في ذهنكم، يمكنك إجراء بحث على Google لمعرفة ما إذا كان هناك أي نشاطٌ تجاريٌ مشابه تم عرضه.

احصلوا على خدمة استضافة الويب

هناك خدمات استضافةٍ مجانية يمكنكم العثور عليها، ولكن إن كنتم جادين في إدارة نشاطكم التجاري على الإنترنت لفترة طويلة، ففكروا في الدفع للحصول على خدمةٍ توفر كل الخدمات التي تحتاجونها وهذا سيقلل احتمالية تعرضكم لمشاكل عندما ينطلق عملكم.

اختاروا خدمة استضافةٍ تسمح بالنمو

تتميز بعض خدمات الاستضافة بأنها منظمة للغاية، مما يتيح لكم الاختيار من بين نماذج مختلفة لإنشاء موقع ويب بسهولةٍ تامّة، وتسمح لكم خدماتٌ أخرى بالقيام ببرمجةٍ خاصةٍ بكم، مما يمنحكم مرونة أكبر.

أنشؤوا موقعاً أنيقاً وعملياً يعكس ما تبيعونه على الإنترنت، بغض النظر عن أسلوبكم وشخصياتكم، سيقوم موقعكم الإلكتروني بإجراء البيع نيابةً عنكم، لكن يجب أن يكون موقعكم جذابًا، والأهم من ذلك يجب أن يسهل على العملاء استخدامه عندما يرغبون بإجراء عملية شراء.

الحصول على برنامج تجارةٍ إلكترونية

ستحتاجون إلى ذلك لكي يتمكن عملاؤكم من عرض منتجاتكم وإدخال معلوماتهم وإجراء عملية شراءٍ آمنة.

يقوم البرنامج بتخزين معلومات العملاء بأمان، لا تبخلوا في هذا المجال، نظرًا لأن برنامج التجارة الإلكترونية الذي تختارونه سيحدث فرقًا كبيرًا في مدى سهولة شعور العملاء بالأمان لشراء أي شيء من متجركم.

قوموا بإعداد حساب تاجر

كان على شركات الخدمات في الماضي أن تعتمد بشكل عامٍ على النقد أو الشيكات وكان إنشاء نظام معالجة بطاقات الائتمان أمراً مكلفاً. الآن يُسمح باستخدام خدماتٍ تقبل أي شكلٍ من أشكال الائتمان أو بطاقات الخصم للخدمات الخاصة بكم، ويتضمن الموضوع كذلك حل النزاعات إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

كونوا اجتماعيين

 مهما كان نشاطكم التجاري، وأياً كان مكان إقامتكم، فإن الحفاظ على اسمكم وسمعتكم التجاريّة هو مفتاح النجاح على الإنترنت. امتلكوا حساب أعمال على كل وسائل التواصل الاجتماعي وكلما كانت هناك أخبار من أي نوع؛ عقدٌ جديد، صفحةٌ جديدة، إدخالٌ جديد أو صورةُ جديدة، قوموا بنقلها إلى جميع مواقع الشبكات الاجتماعية الخاصة بكم. تأكدوا أيضًا من ارتباط هذه المواقع بموقعكم الرئيسي على الويب، وبأن موقعكم على الويب لديه روابط لجميع هذه المواقع.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock