كيف تتأكدين من صلاحية الكريم الواقي من الشمس

يعد استخدام الكريم الواقي من الشمس من الخطوات الضرورية التي يتوجب عليك المواظبة على تطبيقها كل ساعتين يوميا، خاصةً خلال فصل الصيف، وذلك لما لهذه الأخيرة من فاعلية في حماية البشرة من مخاطر الإصابة بالشيخوخة والإسمرار نتيجة التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية والضوء أيضا. ولكن قبل القيام بذلك، ننصحك سيدتي بالتثبت من مدى صلاحية الكريم المستعمل، حتى لا تتسبي لنفسك في الوقوع في مشاكل عكسية. أما عن كيفية ذلك، فتجدين الإجابة في الأسطر الموالية لمقالنا التالي. تابعي معنا!

اتبعي هذه الخطوات للتعرف على مدى صلاحية الكريم الواقي من الشمس  

  • الخطوة الأولى : تثبتي من تاريخ الصلاحية

غالبا ما تدون الشركات المنتجة للكريمات الواقية من أشعة الشمس كلا من تاريخ إنتاج هذه الأخيرة وأيضا تاريخ انتهاء صلاحيتها، ومن أجل ذلك ننصحك بالتثبت في هذه التواريخ قبل استخدام الكريم، والتخلص منه في حال ثبوت تلفه. وتجدر الإشارة إلى أن الكريمات الواقية من الشمس، عادةً ما تفقد صلاحيتها بعد ثلاثة سنوات من تاريخ صنعها، وذلك حتى وإن ضلت العبوة مغلقةً ولم تفتح مطلقا.

  • الخطوة الثانية : حاولي تذكر تاريخ فتحك للعبوة إذا كنت تستخدمين الكريم بعد فترة طويلة

يؤكد خبير التجميل “جوشوا زيتشنر” على أن كريمات الوقاية من الشمس المخزنة في عبوات مفتوحة منذ سنة أو أكثر، تعد تالفةً، وذلك لتحلل موكوناتها خلال تلك الفترة بسبب سوء التخزين.

  • الخطوة الثالثة : تأكدي من لون الكريم ودرجة سمكه

عادةً ما يتغير لون الكريم ودرجة سمكه عند تعرضه إلى التلف، ومن أجل ذلك ننصحك بالتثبت في هاذين المعيارين إذا كان لديك شك في صلاحية الكريم من عدمها.

  • لا تستخدمي العبوات المخزنة في الأماكن الدافئة

يقول “جوشوا زيتشنر” أيضا أن تخزين عبوات كريم العناية بالبشرة في الأماكن الدافئة، كالحمام مثلاً من شأنه أن يكون سببا في تلفها؛ فإذا كنت قد وقعت في هذا الخطأ، فيتوجب عليك فورا التخلص من الكريم لتفادي تأثيره السلبي، والحرص على حفظ العبوة الجديدة في مكان بارد ومظلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى