رشاقة

كيف تتخلصين من دهون البطن بسرعة

تكره النساء أن يكون لهن بطن بارز، و تشعرن بالحرج حينما لا تبدو ملابسهن ملائمة بالدرجة التي يتمنونها، و من الطبيعي أن نخسر رشاقتنا عندما لا نتبع نظام غذائي صحي و متوازن، في زمن هيمنة عليه ثقافة الوجبات السريعة و العشوائية في تناول المأكولات دون مراعاة التوقيت المناسب إضافة على الاكثار من المقليات و الحلويات و المشروبات الغازية التي تؤدي بالضرورة الى تراكم الدهون في منطقة البطن.

وفي فترة ما تشعر السيدات بضرورة اتباع حمية لاستعادة رشاقتهن وقد ينجح الأمر لكن التخلص من دهون البطن بالذات يظل تحديًا صعب المنال  يتطلب ممارسة بعض التمارين المعينة و تناول مأكولات محددة تساعد على التخلص من الدهون العالقة. و في هذا المقال سنتعرف على بعض الأطعمة الهامة للتخلص من البطن البارز.

الشاي الأخضر: سيساعدك شرب من 3 الى 4 أكواب من الشاي الأخضر في فترات متباعدة على التخلص من دهون البطن، مع ضرورة الانتباه الى ضرورة تجنب شرب الشاي بعد الأكل مباشرةً.

الفلفل الحار: حبة الفلفل الأحمر غنية بمادة الكابسيسين التي تساعد على حرق الدهون عبر امداد الجسم بالحرارة التي تسهم في تعزيز عملية التعرق و حرق الدهون.

القهوة: شرب القهوة يعزز أيضًا من عمليات حرق الدهون في منطقة البطن، و هنا يجب  الانتباه الى عدم اضافة السكر.

الماء: يشكل الماء عنصرًا حيويًا هامًا في حياتنا لا يمكن الاستغناء عنه، و اذا حرصتي على شرب الكميات الازمة منه سيساعدك على التخلص من دهون البطن بالنظر الى دوره الهام في التخلص من فضلات الجسم.

لحم الحمل: تعمل مادة “إل-كارنيتين” الموجودة في لحم الحمل على تعزيز عمليات الأيض و على حرق الدهون.

الزنجبيل: يعمل الزنجبيل كمنشط شديد الفعالية في تنشيط عملية الهضم و خسارة الدهون و تنشيط عملية الأيض.

ثمرة الجريب فروت: تعمل مادة “النارينجين” الموجودة في ثمرة الجريب فروت على تعزيز عمليات الأيض و على حرق الدهون.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock