صحة

كيف تتخلص من الدهون العنيدة؟

تعتبر الدهون العنيدة في منطقة البطن، من أصعب العوائق التي تقابل الشخص الرياضي الذي يريد أن يفقد الدهون ويبني عضلات الجسم، وهو ما يحتاج إلى جهد مشترك بين خطة للنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية.

وتحتاج في هذا الأمر إلى ممارسة تمارين الساق وتمارين الضغط وتمارين التويست لمدة ثلاثة ايام في الاسبوع بتكرار من 15: 20 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية، مع الاعتماد على نظام غذائي عليه 90% من المسؤولية لخفض عضلاتك، ويمكن ذلك من خلال ما يلي:ـ

1) تناول سعرات حراري كافية لبناء العضلات ، ولكن لا تكون كثيرة بما يكفي لتخزين الدهون، وهو ما يلزم اتباع المعادلة التالية، وزن الجسم × 15 = السعرات الحرارية اليومية، مع تقسيم السعرات الحرارية على مدار اليوم، وكذل تقسيم البروتين، والكربوهيدرات، والدهون.

2) القيام بدورة لتناول الكربوهيدرات فتبدأ بيوم منخفض الكربوهيدرات بنسبة 15٪ الكربوهيدرات – 50٪ بروتين – 35٪ دهون، وفي اليوم الثاني 25٪ الكربوهيدرات – 50٪ بروتين – 25٪ دهون، وفي اليوم الثالث 40٪ الكربوهيدرات – 40٪ بروتين – 20٪ دهون، وفي اليوم الرابع 55٪ الكربوهيدرات – 35٪ بروتين – 10٪ دهون.

وهو ما يمكن أن يكون من خلال تناول الأرز البني، والشوفان، والمعكرونة البني والبطاطا الحلوة لالكربوهيدرات بلدي، اللحوم الحمراء، الأسماك، الدجاج، الديك الرومي، والافوكادو والكمثرى، والبيض، والزيوت والمكسرات والدهون بلدي!

3) إضافة تمارين القلب إلى نظامك الرياضيم مع القيام بتمارين (منخفضة الكثافة) تستمر لمدة 30 دقيقة كحد أدنى، لحرق الدهون.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: