ثقافة عامة

كيف تتعامل مع شريكك الغيور

 

دعنا نتخيل أنك قضيت يوما مهما جدا في إجتماع بالعمل ، ووصلت للمنزل ووجدت زوجتك تجلس على الأريكة وتنظر إليك بحدة وتسأل لماذا لم تجيب على الهاتف أو حتى تقوم بالرد على إتصالاتي ، ولماذا لم ترد على رسائلي ، وبالفعل حينما تقوم بتصفح الجوال تجد مكالمات فائتة وبعض من الرسائل التي لم ترد عليها أمامك خيارات في هذا الموقف والتي قد تكون :

  • التحدث عن كل النشاطات التي قمت بها في اليوم بكل التفاصيل الممكنة لمنع الشريك الشك أو التفكير في أي شيء ضدك وبالتالي تقوم بإقناع الشريك ولا تترك له إلا أسباب واقعية منطقية .
  • تأخذ الدور الدفاعي وتبدأ في إبداء الإستياء من هذه المعاملة وتؤكد أنه لا جدوى من هذه الشكوك طالما لا يوجد أي شيء خاطيء .
  • ببساطة تبتعد عن شريك حياتك حتى يهدأ تماما .
  • تجلس بجانب شريكة الحياة وتداعبها اقتناعا منك أن الغيرة هي شعور بالإفتقاد

بحث جديد من جامعة كارنيجي ميلون يحدثنا عن كيفية التعامل مع الغيرة التي تظهر من الطرف الآخر أو الشريك وتم عمل هذا البحث في معامل تجريبية .

تم إستدعاء مجموعة من العلاقات الرومانسية والازواج المنسجمين لإختبار طويل، في البداية تم فصل الأزواج عن بعضهم البعض في غرف منفصلة بها مجموعة من الإستبيانات والأسئلة ، وقام الباحثون بحصر جميع النتائج المرتفعة في معيار القلق لأنها محرك للشك والغيرة .

وبعد الكثير من الإختبارات والتجارب كانت النتائج كالتالي :

  • الذين سجلوا نتائج ضعيفة في القلق كانوا أقل في الغيرة
  • وأن الملامسة الحسية أو الرؤية المباشرة تقلل فورا الغيرة وترفع من معدلات الحب

لذلك إذا أردت أن تختار من الأعلى أفضل الحلول ، يجب عليك أن تجلس بجوار الشريك وتنظر في عينيه وتقرب جسدك من جسده ليشعر بالحب والآمان فورا .

الزوار شاهدوا أيضا

مواضيع أخرى قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم