انظمه برامج رجيم

كيف تتغلب على آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة؟

لا تقتصر اهمية التمارين الرياضية فى فقد الدهون وخسارة الوزن وحسب، بل لها فائدة اخرى لا تقل اهمية وهى إمداد الجسم بالطاقة والصحة الجيدة والقوام الرياضة الرشيق، هذا غير الصحة النفسية الجيدة. ومع ممارسة أنواع كثيرة من التمارين الرياضية فى وقت واحد، قد تصابين ببعض الآلام فى العضلات، والمعروف عن تلك الآلام أنها تلحق بالرياضي بعد 12 إلى 48 ساعة من انتهائه من ممارسة إحدى التمرينات الرياضية.

ومن أجل التغلب على هذه الآلام قدمت لكِ فى هذا المقال بعض النصائح والتعليمات الهامة التى ستساعدكِ على التخلص من ألم العضلات 

ممارسة الرياضة بهدوء

يجب عليكِ ممارسة تمارينك الرياضية ببطئ وبهدوء لتتفادى إصابتكِ بشد أو ألم فى عضلاتك.

الإنتظار قبل معاودة التمارين الرياضية

إذا شعرت بشد او الم فى عضلاتكِ أثناء أداء التمارين الرياضية فعليكِ بالراحة لبعض الوقت والإنتظار قليلاً قبل المعاودة فى ممارسة باقى التمارين الرياضية، وإذا إستمرت معك الآلام فلا تقلقى فستزول وحدها خلال أيام دون الحاجة الى العلاج.

المساج

إذا إستمر الألم معكِ فيمكنكِ علاجه عن طريق عمل المساج وتدليك العضلات برفق بحركات دائرية خفيفة، وأيضاً عن طريق استخدام كيس من الثلج أو المياه الباردة ووضعها على مكان الإصابة.

العلاج عن طريق التمارين الرياضية أيضاً!

إذا لازمتكِ تلك الآلام لفترة فيمكنكِ علاجها عن طريق ممارسة تمارين الإطالة للعضلات بشكل هادئ دون الضغط بقسوة على العضلات، وهي الطريقة التي نجحت مع العديد من تلك الحالات.

اليوجا

تميرن اليوجا من اهم التمارين والوسائل الناجحة جدا لعلاج آلام العضلات.

تناول البروتينات

يجب عليكِ عند ممارسة التمارين الرياضية تناول البروتينات بإستمرار وذلك لتعويض الجسم عما يفقده خلال ممارسة الرياضة ولبناء عضلات جديدة وقوية.

التجهيز لممارسة الرياضة

قبل ممارسة التمارين الرياضية وخاصة القاسية منها، يجب عليكِ ممارسة بعض التمارين الخفيفة التى تعتبر بمثابة التجهيز للمرحلة التالية وهى التمارين القاسية، وذلك لتتجنبى تماماً ألم العضلات.

اظهر المزيد