كيف تتم إزالة حب الشباب

كيف تتم إزالة حب الشباب تعاني البشرة الدهنية من تراكم الدهون التي تساعد في تكوين الرؤوس السوداء , وظهور  حب الشباب أيضا ً يجعل البشره غير صافيه وغير مرغوب بالنظر إليها , مما يجعلك غير راضيه عن نفسك , فصفاء الوجه يعطي قبول للشكل , وجمال للوجه , وسن أصغر , وشباب لصاحبه , لذلك حرصت اليوم علي كتابه بعض طرق علاج البشرة من الحبوب بأستخدام طرق منزلية سهلة وبسيطة وغير مكلفة

اعراض حب الشباب

كيف تتم إزالة حب الشباب

تختلف علامات حب الشباب وأعراضه استنادًا إلى مدى شدة الحالة:

  • بثرات بيضاء الرأس (انسداد المسامات المغلقة)
  • بثرات سوداء الرأس (انسداد المسامات المفتوحة)
  • نتوءات صغيرة حمراء ومؤلمة (حَطَاطات)
  • بثور (بثور حمراء)، وهي حطاطات ممتلئة بالصديد عند الأطراف
  • نتوءات كبيرة وصلبة ومؤلمة تحت سطح الجلد (العقيدات)
  • نتوءات مؤلمة مليئة بالصديد تحت سطح الجلد (آفة كيسية)

الأسباب ظهور حب الشباب

كيف تتم إزالة حب الشباب

تسبب الأربعة العوامل الرئيسية التالية في الإصابة بحب الشباب:

  • إفراز الدهون الزائد
  • بصيلات الشعر التي تسدها الدهون وخلايا الجلد الميتة
  • البكتيريا
  • النشاط الزائد لنوع محدد من الهرمونات (الأندروجين)

يظهر حب الشباب عادة على وجهك والجبين والصدر والجزء العلوي من الظهر والكتفين لأن هذه المناطق من الجلد تحتوي على معظم الغدد الزيتية (الغدد الزهمية). ترتبط بصيلات الشعر بالغدد الزيتية.

قد ينتفخ جدار البصيلة وينتج عنه دُخَيْنَة (بثرة بيضاء الرأس). أو ينفتح الانتفاخ على السطح ويتحول لونها إلى لون قاتم، فتكوّن زُؤَان (بثرة سوداء الرأس). وقد تبدو البثرات سوداء الرأس وكأنها أوساخ عالقة في المسام. ولكن في الواقع، إن المسام مكتظة بالبكتيريا والدهون، والتي يتحول لونها إلى اللون البني عند تعرضها للهواء.

البثور هي بقع حمراء بارزة تتسم بلون أبيض في مركزها، وتنشأ عند إصابة بصيلات الشعر المسدودة بالالتهاب أو إصابتها بعدوى بكتيرية. تؤدي الانسدادات والالتهابات التي تنشأ في مكان عميق داخل بصيلات الشعر إلى تكوّن كتل تشبه التكيسات تحت سطح جلدك. المسامات الأخرى في الجلد، أي فتحات الغدد العرقية، لا تلعب عادةً دورًا في الإصابة بحب الشباب.

علاجات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب

كيف تتم إزالة حب الشباب

1. شرائح الطماطم
إن فرك الندب التي تتركها الإصابة بحب الشباب بشرائح الطماطم يعمل على التقليل من بروز تلك الندب، وقد يؤدي إلى إخفائها؛ إذ إن احتواء الطماطم على الكاروتين إضافة إلى فيتامين أ يحفز عملية إعادة بناء الأنسجة بشكل سليم، ويؤدي إلى تعافيها من الضرر الذي سببته الإصابة بحب الشباب.

2. شرائح الخيار
يستخدم عصير الخيار كمحلول مثالي لشد البشرة وتحسين بنية الجلد وملمسه؛ فللخيار القدرة على تقليل التورم، وإضفاء ملمس ناعم للجلد، وعلاج الندب المتكونة نتيجة الإصابة بحب الشباب.

3. عصارة خشب الصندل
تستخدم هذه العصارة بعد تخفيفها بماء الورد، حيث توضع على الوجه ليلاً، وتترك إلى الصباح التالي، ويفضل المداومة على هذه الوصفة لحين ملاحظة بدء اختفاء أثار حب الشباب من الوجه، وخشب الصندل وعصارته معروف بفوائده القيمة للجلد، لذلك نرى العديد من مستحضرات التجمل – إضافة إلى صابون العناية بالبشرة – تحتوي على هذه العصارة.

4. زيت شجرة الشاي
وهو من الزيوت المشهورة باستخدامها لعلاج حب الشباب، حيث تمسح أماكن إصابة الجلد بهذا الزيت المخفف، وشهرة هذا الزيت في مجال علاج حب الشباب جاءت من الاعتقاد باحتوائه على مركب التيربينين 4 أول (Terpinen-4-ol)، والذي يعمل كمضاد بكتيري خاصة ضد البكتريا المعروفة باسم بروبيونيباكتيريم (Propionibacterium )، وهذه البكتريا غالباً ما تعيش على الجلد، وتساهم بشكل كبير في الإصابة بحب الشباب.

5. بياض البيض
وهو من المواد التي يسهل الحصول عليها، وتعتبر غنية بالبروتين الذي يحتاجه الجلد في عملية الشفاء وترميم أماكن الإصابة بحب الشباب؛ إذ يزيد البروتين الموجود في بياض البيض من سرعة هذه العملية، ويتم مسح أماكن الإصابة بحب الشباب بواسطة قطنه مغمسة في بياض البيض، إذ يتم مسح هذه الأماكن ليلاً وغسلها صباحاً.

6. خل التفاح
يعمل خل التفاح على شد البشرة، وزيادة كمية الدم الواصلة للمنطقة عن طريق تحفيز زيادة سرعة جريان الدم في الأوعية الدموية الموجودة في الجلد، وبالتالي زيادة كمية الدم الواصلة له، وتسريع عملية التعافي في الجلد من حب الشباب

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى