كيف تجعل العلاقة الزوجية أكثر عمقاً؟

تتأثر العلاقة الزوجية بمجموعة من العوامل التي تحدد اتجاه مسارها ومصيرها، وعادة ما تكون هذه العوامل سبباً في نجاح العلاقة بين الزوجين أو فشلها. وعادة ما تتميز العلاقة الزوجية الصحية والناجحة بالعمق والاستمرارية عندما يتخذ الزوجان مجموعة من الإجراءات التي تجعل علاقتهما وثيقة وعميقة. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني، 4 إجراءات من شأنها تعميق العلاقة بين الزوجين، على النحو التالي:

1- المشاركة المتبادلة في المهام
بما الحياة الزوجية هي حياة تشاركية بشكل كامل، فمن الضروري أن يعمد كل من الطرفين إلى مشاركة الآخر في مهامه وواجباته ومد يد العون له كلما اقتضت الضرورة لذلك، لأن هذه التشاركية تزيد من قوة العلاقة وعمقها، وتساعد على تخطي المشكلات العالقة.
  
2- التعبير عن الحب باستمرار
لا بد من أن يعبر الرجل عن حبه العميق الصادق لزوجته على الدوام، والعكس صحيح. فالتعبير عن الحب بشكل مستمر يجعل العلاقة الزوجية في أوج تألقها ويضيف عمقاً حقيقياً إليها.

3- تبادل الهدايا الرمزية
لا أحد منا لا يحب الهدايا مهما كانت بسيطة، وإذا اتبع الزوجان عادة تبادل الهدايا فيما بينهما بشكل دوري ومستمر فستصبح علاقتهما أكثر متانة وعمقاً.

4- التواصل السليم
من المعروف بأن التواصل السليم بين الزوجين يفضي إلى فهم أكثر عمقاً لبعضهما البعض، ويقضي على التشنج والمشاكل التي قد تنشأ بسبب الافتقار إلى التواصل الصحي.