جمال

كيف تحصلين على شعر صحي وجميل باستخدام القرنفل

فوائد القرنفل للشعر

  • يساعد القرنفل على تنشيط فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.
  • إذا أردت الحصول على شعر لامع وقوي فلا تترددي في استعمال زيت القرنفل.
  • يتضمن القرنفل مركبات طبيعية مماثلة لمركب الكيراتين مما يساعد على تنعيم خصلات الشعر بشكل فعال.

يعتبر علاج لتساقط الشعر

زيت القرنفل يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن، وحتى الفيتامينات، لذلك يمكن استخدامه في علاج تساقط الشعر. ويمكن أيضا أن يستخدم في تكثيف الشعر.

وهو بلسم جميل للشعر

لإعداد مكيف طبيعي للشعر يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من القرنفل و1/2 كوب من زيت الزيتون ثم تدفئة الخليط في وعاء وتركه لبعض الوقت، ثم وضعه في زجاجة أو جرة صغيرة، قبل الذهاب للاستحمام. وعند الإستخدام يمكنك تدفئته عن طريق فركه بين اليدين، ثم مزجه بلطف على فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة مع تغطية الرأس بقبعة الدش. بعد ذلك يمكنك شطفه مرتين للحصول على أفضل النتائج.

يحافظ على لمعان الشعر

القرنفل يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن، وحتى الفيتامينات، مما يساعد الشعر في الحفاظ على لمعانه.

يعتبر علاج القشرة وتعزيز نمو الشعر

زيت القرنفل يمتلك العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات A، B، لذلك فهو يعلاج القشرة والتهاب الجلد الدهني، وغيرها من أمراض فروة الرأس وعند مزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يزيد من نشاط الدورة الدموية ويساعد على تحفيز نمو شعر صحي.

يعالج مشاكل الشعر

أحيانا الافراط في إستعمال المنتجات يسبب تراكم الأوساخ، كذلك العرق يسبب رائحة كريهة في الشعر. لذلك القرنفل هو حل طبيعي للحفاظ على شعر وفروة الرأس نظيفة، لذلك يتم وضعه في الشامبو، وصبغات الشعر.

طريقة كيف استخدام القرنفل

يتضمن زيت القرنفل نفس فوائد القرنفل لذلك لا تترددي في استعماله، قومي بمزج بضع قطرات زيت القرنفل مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون واستخدمي المزيج لتدليك فروة رأسك لبضع الدقائق، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر وشامبو خال من الكبريت والبنتونيت.

يمكن أيضا تحضير مغلي القرنفل من خلال وضع بعض أعواد القرنفل في كمية من الماء الدافئ ثم استخدامه لشطف فروة الرأس والشعر للتخلص من القشرة.

https://m.youtube.com/watch?v=T_fNmarMCck

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock