صحة

كيف تحصل على الاسترخاء بواسطة التنفس؟.. إليك أبسط الطرق

في الكثير من الأوقات تتزايد علينا ضغوطات الحياة العملية والاجتماعية لدرجة تجعل أجسامنا وعقولنا تخرج عن الخدمة وتتوقف على العمل أو تعمل بمستوى كفاءة منخفض بشكل يؤثر عليك سلبياً، وبالطبع إذا كنت قد وصلت لتلك المرحلة من الإرهاق فاعلم أن جسدك وعقلك في أشد الحاجة إلى الاسترخاء.

ولمساعدتك في الحصول على بعض الدقائق من الاسترخاء لتحسين طاقتك سوف تتعرف من خلال التقرير التالي على بعض وسائل الاسترخاء بواسطة التنفس فقط والتي تعيد لك نشاطك في دقائق قليلة.

1- التنفس

الجلوس في مكان هادئ وإخراج الزفير والشهيق بشكل مسموع ومتتالي لعدة ثواني بشكل يومي من أبسط الأمور التي تجعل عقلك يتخلص من التوتر والقلق ويجعلك متفتح الذهن ويعيد إليك نشاطك الذهني والبدني .

2-  عد مرات التنفس

كما هو موضح يجب عليك أن تقوم بالعد أثناء التنفس، فعلى سبيل المثال عليك بالعد حتى 7 ثواني أثناء الشهيق ثم إكمال العد حتى العدد 11 أثناء الزفير، تلك الديناميكية في التنفس تزيل التوتر والضغط النفسي إلى حد كبير خلال يومك العملي المليئ بالضغوطات.

3- ابحث عن الملل !

إذا كنت تعاني من الأرق وتريد النوم قليلاً ولكنك لا تستطيع رغم كل المحاولات لا تتجه في تناول المنومات الكيميائية بل افعل شيء ممل بالنسبة لك مثل قراءة كتاب يتناول أمور لا تهتم بها أو قم بالنظر إلى بعض الصورة المتحركة كالتي تراها في الأعلى وأمعن النظر فيها وسوف تجد نفسك في عالم اَخر بعد بضعة دقائق.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock