جمال

كيف تحقق التناسق بين ظلال العيون مع لون البشرة

من المهم ملائمة الماكياج، الذى تستخدمه حواء لدرجة لون بشرتها، ولا تضع غير الألوان التى تناسبها، على سبيل المثال:

أولا – صاحبة البشرة السمراء تستخدم كريم أساس فاتح أما بيضاء البشرة فاللون العادى يناسبها

ثانيا – يعتمد لون ظل العين على لون الملابس وأحياناً لون البشرة وبعد ذلك نختار باقى ألوان المكياج لتتناسب مع لون الظل وكما يلى..

إذا كان لون الظل بنى يفضل دمجه باللون البيج أو الذهبى أو البرتقالى أو البرونزى ويفضل معه أحمر الوجنتين البرتقالى أو البيج ولون الروج البيج أوالبرونزى أوالبرتقالى الفاتح.

إذا كان لون الظل رمادى يفضل دمجه بالفضى والأسود والرصاصى والوردى ويفضل معه أحمر وجنتين وردى وروج وردى فاتح أو فوشيا أو بنفسجى فاتح أو عنابى.

إذا كان لون الظل كحلى يفضل دمجه بالسماوى والأزرق والكحلى الفاتح والوردى ويفضل معه أحمر وجنتين وردى وروج وردى أو فوشيا.

إذا كان لون الظل أسود يفضل دمجه بالبرتقالى أو الأحمر أحمر وجنتين باللون البرتقالى الفاتح ولون الروج برتقالى أو بيج أو ذهبى أو أحمر.

إذا كان لون الظل بنفسجى يفضل دمجه باللون البنفسجس الفاتح ودرجاته وبالوردى ويفضل معه أحمر الوجنتين وردى وروج بنفسجى فاتح أو غامق أو وردى فاتح.

إذا كان لون الظل عشبى يفضل دمجه بدرجات الأخضر والذهبى والبرتقالى والبنى أحياناً والأصفر، ويفضل معه أحمر الوجنتين باللون البرتقالى الفاتح والروج برتقالى بدرجاته أوالذهبى أوالبيج.

إذا كان لون الظل عنابى يفضل دمجه بالوردى أو الذهبى أحيانا أوالبيج أو الأسود، ويفضل معه أحمر الوجنتين باللون الوردى أو العنابى الفاتح جداً ويفضل الروج لونه وردى فاتح أو عنابى بدرجاته.

المقادير:
ملعقة كبيرة ترمس مطحون – ملعقة كبيرة حلبة مطحونة – ملعقة كبيرة لوز مطحون – ملعقة صغيرة زيت ورد – ملعقة كبيرة عسل نحل – ملعقتين كبيرة زبادى – عصير ليمون.

تخلط كل المكونات مع بعض، ثم نعجنهم بالزبادى جيدا.

وهذا القناع يناسب كل أنواع البشرة وكل الأعمار لأنه يعطى ترطيب، ونعومة، وتنظيف، وتغذية، وترويق للبشرة، وتفتيحها أيضا.

بالنسبة للسن فوق 45 سنة نضع على الماسك إضافات أخرى مثل كبسولة فيتامين (أ)، أو يمكن إضافة زيوت طبيعية مثل زيت جنين القمح، أو الجوجوبا، أو بذر الكتان، ولكن كبسولة الفيتامين ستكون الأفضل.

نضع هذا القناع على بشرة نظيفة، لمدة من ساعة إلا ربع إلى ساعة، ثم نشطف الوجه ونعطره بماء الورد، ثم نكرر العملية مرة كل أسبوع أو 10 أيام وليس أكثر من ذلك وهذا سيكون أكثر مناسبة للبشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock