أسلوب الحياة

كيف تحقق التوازن في علاقتك الزوجية؟

من المعروف بأن العلاقة الزوجية تعتمد على عدة أسسس وعوامل ضرورية لتحقيق الاستقرار والنجاح لها، وأن أي خلل في أحد هذه الأسس يمثل خطراً يهدد العلاقة الزوجية ويؤدي إلى نشوء المشاكل بين الزوجين. ويعتبر التوازن في الواجبات والحقوق والمشاعر أحد أهم الأمور التي تساهم في نجاح العلاقة الزوجية، ومن هذا المنطلق أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني قائمة بالأمور التي تخول المرء من تحقيق التوازن في علاقته دون أن يضطر للتنازل عن كرامته وثوابته:

1- التوازن في التعبير عن المشاعر
حاول أن تعبر عن مشاعرك تجاه شريك حياتك بشكل متوازن، وأن لا تبالغ في إظهار هذه المشاعر، فالإفراط بالمشاعر يخل في التوازن الذي يجب أن يسود علاقتك مع الشريك.

2- واجه الشريك بأخطائه دون جرح مشاعره
لا بد من أن تكن الاحترام لشريك حياتك، فإن كان نصفك الآخر على خطأ، حاول أن تناقشه دون اللجوء إلى الشجار أو العنف، وتجنب أي كلام قد يؤذي مشاعره.

3- تبادل الهدايا مع شريك حياتك
يعتبر تقديم الهدايا للشريك أحد أكثر الأشياء التي تعزز الود، وتقرب المسافات بين الطرفين، ويجب أن يكون تقديم الهدايا متبادلاً لكي يتحقق التوازن في العلاقة، ويسودها الحب والوئام.

4- المجاملة ضرورية
من الضروري أن تجامل وتمتدح شريك حياتك على الدوام، فمن شأن الكلام الجميل أن يعزز أواصر الحب بين الطرفين وينشر جواً من السعادة والراحة النفسية بينهما. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد