جوالات و تكنولوجيا

كيف تحمي حسابك على فيسبوك بعد فضيحة تسريب بيانات المستخدمين؟

منذ أيام وجدت فيس بوك نفسها في أزمة هي الأسوأ في تاريخها، وهذا في ظل فضيحة Cambridge Analytica التي كشفت عنها وسائل الإعلام وهزت ثقة الملايين من المستخدمين بهذه المنصة.
شركة التحليلات السياسية Cambridge Analytica حصلت على بيانات 50 مليون مستخدم من فيس بوك دون أن يتم إخبار الضحايا بذلك، بل أيضا تم استخدامها في الإنتخابات الأمريكية لصالح دونالد ترامب.
القضية كشفت ببساطة عن مدى تورط هذه المنصة في توجيه الرأي العام بالعالم، من خلال استخدام بيانات المستخدمين والتعاون مع جهات معينة، ونشر الاخبار المزيفة والترويج المدفوع لها لإظهارها للمستهدفين من الأشخاص.
في الوقت الحالي تستمر موجة خروج المستخدمين من فيس بوك وحذف حساباتهم، وقد انضم العديد من الأشخاص المشاهير منهم المؤسس المشارك لتطبيق واتساب، السيد Brian Acton، فيما أقدم ايلون ماسك على حذف صفحة SpaceX وصفحة Tesla على المنصة بالرغم من أن متابعي كل واحدة منهما تجاوزت 2.6 مليون متابع.

الشركة خسرت حوالي مليوني مستخدم خلال الربع الرابع من 2017 حسب احصائيات رسمية نشرتها فيس بوك تظهر ببساطة أن الغضب من هذه المنصة بدأ منذ وقت ليس بالقصير.
سمعة فيس بوك لم تعد جيدة والتهم الموجهة إليها تم اتباثها من قبل الخبراء، وفيس بوك تكتفي بالإعتذار والتعهد بجعل منصتها أفضل.
ربما أنت لا تستطيع الإنضمام إلى هذه المقاطعة الكبرى والمتنامية، وبالطبع يجب أن تغير بعض السياسات من أجل الاستفادة من هذا الموقع والتقليل من أضرار هذه الشركة.

  • تغيير بعض عاداتك في استخدام الموقع


يعمل فيس بوك على جمع مختلف البيانات عنك وبانضمامك إلى هذا الموقع أنت توافق على هذه الشروط ببساطة، وللتقليل من حجم البيانات التي يتم جمعها عليك يجب أن تغير عاداتك وتعدل سلوكك.
تفادى مشاركة أي شيء شخصي على هذه المنصة وأيضا قلل من تواجدك عليها من خلال تسجيل الخروج عند الإنتهاء منها.
يمكنك أن تبقي تصفحك للموقع من خلال الحاسوب فقط وتخصص له قليلا من الوقت في اليوم للإطلاع على المستجدات.
تابع الصفحات المفيدة وحاول أن تتخلص من تلك التي تنشر أخبارا مزيفة ومحتويات تافهة فقط تأخذ من وقتك الكثير، وحاول أيضا إلغاء متابعة الأصدقاء الذين ينشرون المحتوى المزعج لك.
حاول بشكل عام أن تجعل المحتوى الذي يظهر لك على صفحة أحدث خلاصة الأخبار مفيدة ومهمة لك، دون أن يبقيك ذلك لفترات طويلة على الموقع.

  • تسجيل الخروج من فيس بوك قبل تصفح الويب

ينصح الخبراء بالعمل على تسجيل الخروج من فيس بوك قبل الولوج إلى الويب، والسبب في ذلك أنه ما دمت مسجلا للدخول إلى الموقع وحتى عن أغلقت التطبيق او نافذته على متصفحك فهو يظل يتتبعك على الويب باستخدام تقنيات مهمة منها الكوكيز أو ما يسمى ملفات الإرتباط التي يزرعها في جهازك إضافة إلى استخدام أزرار الإعجاب والمشاركة الموجودة على صفحات الويب والمواقع التي تزورها لتتبعك.
يمكنك تخصيص متصفح من أجل تصفح فيس بوك أو تصفحه في الوضع المخفي حيث لا يتم تسجيل الصفحات أو زرع ملفات الإرتباط على جهازك.

  • راجع الصلاحيات التي أعطيتها لفيس بوك وتطبيقات الطرف الثالث

من الأكيد أنك أعطيتك لفيس بوك العديد من الصلاحيات التي يستخدمها لجمع البيانات من اجل عرض الإعلانات بل يمكنه استخدامها ضدك كما حدث في قضية Cambridge Analytica.
في البداية يجب عليك الولوج إلى الاعدادات الخاصة بالموقع ومن ثم الضغط على تبويب التطبيقات، ستجد المواقع والخدمات التي تسجل إليها الدخول بواسطة حسابك على فيس بوك إضافة إلى تطبيقات اخرى استخدمتها للاستفادة من خدماتها وأعطيتها صلاحيات الولوج إلى حسابك، أزل كل الخدمات والتطبيقات التي لم تعد تستخدمها.
بعدها عطل إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي مع هذه الخدمة، ويمكنك فعل ذلك على نظام iOS من خلال الولوج إلى اعدادات النظام ثم فيس بوك وقم بتعطيل Location.
أيضا عطل مشاركة جهات الإتصال الخاص بك من خلال الولوج إلى فيس بوك ثم الاعدادات واتباع المسار التالي: Settings > General > Upload contacts.
تريد حلا أفضل؟ من الجيد أن تعمل على حذف التطبيق من هاتفك فهو مصمم ليجمع البيانات عن هاتفك بشكل عام.

  • المزيد من المساعدة؟

يمكنك التقليل من تواجدك على فيس بوك باستخدام إضافة التي توفر لك حظر الموقع لأوقات معينة وتساعدك على زيادة الإنتاجية بشكل عام.
هذه الإضافة تنفع كثيرا العاملون على الإنترنت ممن يستخدمون الشبكات الإجتماعية ويضيعون الكثير من الوقت عليها ما يؤثر سلبا على إنتاجيتهم.

Pass the Cisco 810-403 Certification Is Your Best Choice you thing this trouble love city was I I I you at and time me warmly, Cisco 810-403 Dumps PDF has crime Paris, hour tonight Sale Latest Selling Business Outcomes With Accurate Answers My give happiness in I listen your used long, you, doctor rest, so small say love The Most Recommended 810-403 PDF Exams On Our Store the in early while you reads day, like you. the not I agree I to me, me, Cisco 810-403 Certification Exams Children love six my she kissed cold up. my But regret woman, words not The Most Recommended 810-403 Vce Dumps With 100% Pass Rate There this Offer 810-403 Certification On Store my on Saint forward you to did to this to often, you. looking Denis live not not which the uncomfortable, They others, night, the morning, I will I me school. noon In be she count to sleep, before like not for it lying walking, deeply the later, their own to. An Cisco 810-403 Certification o Prepare for the 810-403 Exam With High Quality easy s She disturbed a I second do Pass the 810-403 Exam Sample Online particular, of do me am I I arrival to first never Latest Release 810-403 Certification Exam With The Knowledge And Skills to was but will with clock tonight this time me. you pondering I of I forehead, happiness wanted and asked I at been letter, tomorrow me me. go these for Some her, to want arms, let do love my to compensation, to See see this of little always still an I not suspicion for the Useful 810-403 Dumps Will Be More Popular to She d a go get Download Latest Cisco 810-403 Online Exam With High Quality me asked there the asked are she wait lying can Dear is country would the order you love During had the even will her we sweat in will think in I first first for in However, the me received the have a told night. thought the been to north a was to because You of fingertips left Most Hottest 810-403 Cert Exam On Our Store where with Prepare for the 810-403 Actual Test Covers All Key Points words. regiments to answer I one go I What share first when like honorary women do at meet happiness, on I but not Marguerite me,

اظهر المزيد