فساتين و ملابس

كيف تختاري ملابسك حسب طبيعة جسمك

فيما يلي نرى بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على اختيار ملابسك على حسب مواصفات جسمك وطولك وأيضا نوعية الإكسسوارات المناسبة:

1) صاحبة الجسم الصغير

–         المرأة القصيرة النحيلة

تحاول هذه المرأة أن تظهر أكثر طولا لذلك فعليها استخدام الخطوط الطولية ويجب أن ترتدى القصات الطويلة وفساتين الطول الواحد لان ذلك يعطى إيحاء بالطول ويجب أن تستخدم الاقمشه السميكة لتزيد من حجمها والملابس ذات الألوان الزاهية والأحزمة الرفيعة.

ولكن تبتعد عن الملابس المكونة من قطعتين مختلفتين في اللون أو ذات النقشات الكبيرة الصاخبة والإكسسوارات الضخمة الطويلة و الجواكيت الواسعة لأنها تساعد على تقسيم الطول فتجعل الجسم اقصر مما هو عليه.

–         المرأة القصيرة الممتلئة

تراعى هذه المرأة في ملابسها أن ترتدى ما يظهرها اكثر طولا حتى تخفى زيادة وزنها فترتدى القصات الطويلة والإكسسوارات والحقائب المتوسطة الطول والأقمشة المقلمة طوليا بخطوط عريضة لتظهر اكثر طولا واقل حجما.

وتبتعد عن الملابس الواسعة والأقمشة المقلمة عرضيا والزخرفة والألوان المتداخلة.

2) صاحبة الجسم الطويل

–         المرأة الطويلة النحيلة

تحاول هذه المرأة أن تبعد النظر عن طولها لذلك تركز على استخدام الخطوط العريضة لتقلل من طولها فيجب عليها أن ترتدى الملابس ذات الخطوط العرضية والقصات الأفقية وذات الجيوب الكبيرة. والموديلات التي تحدد خط الوسط والأحزمة الملونة العريضة والأقمشة اللامعة والمقلمة بالعرض والإكسسوارات الملونة و تراعى اختلاف الألوان بين جزئي الملابس.

وتتجنب الخطوط الطولية تمام والملابس المفتوحة من الأمام.

–         المرأة الطويلة الممتلئة

عليها أن ترتدى الملابس التي تتميز بقصات طولية لأنها تقلل من حجم الجسم الطبيعي وترتدى الألوان الهادئة الفاتحة والأقمشة المرنة والملابس المقلمة طوليا بخطوط رفيعة و الإكسسوارات والتطريز الناعم والطويل.
3) صاحبة الجسم المتوسط

–         المرأة متوسطة الطول النحيلة

عليها ارتداء القصات على الصدر كي تزيد الإحساس بالامتلاء والايشاربات حول العنق. وتتجنب الملابس الملتصقة على الجسم حتى لا تظهر نحافتها والملابس ذات الفتحات الكبيرة.

–         المرأة متوسطة الطول الممتلئة

يجب أن ترتدى صاحبته الملابس الطويلة نوعا ما ذات الأكمام وتلك التي تتكون من قطعتين وتلتزم الألوان الفاتحة.

وتتجنب الثياب الضيقة أو ذات الخطوط المنحنية لأنها تعطى إحساس بالامتلاء وتتجنب الجيوب الكبيرة واستخدام الإكسسوارات الصغيرة والحقائب صغيرة الحجم.
4) صاحبة الجسم الممتلئ من الأعلى

تعانى هذه المرأة من عدم التوازن في شكل جسمها فهي ممتلئة من أعلى ونحيفة من الأسفل فتأخذ شكل الهرم المقلوب لذلك عليها اختيار ملابسها بعناية شديدة فتختار البلوزات الطويلة الغير مبطنة من الأكتاف حتى لا تزيد من عرض الكتف. وتختار البلوزات التي لا تحتوى على تفاصيل كثيرة مثل الكورنيش أو الجيوب أو القصات.

ولا ترتدى الأقمشة المجعدة فهي تزيد من ضخامتها ويجب ألا تختار الألوان الغامقة من أعلى وترتدى الجوبات الواسعة ذات القصات لتحاول جذب الأنظار إلى الأسفل.
5) صاحبة الجسم المستطيل

تحتاج هذه المرأة إلى البلوزات الضيقة الوسط والتي تبرز منطقة الأرداف والصدر اكثر فتستخدم الملابس ذات الفتحات المستديرة وتبتعد عن الفتحات المربعة أو على شكل 7 وتستخدم الإكسسوارات والايشاربات على الرقبة ويستحسن بطانة الأكتاف.

بقلم / دعاء فريد

اظهر المزيد