تدابير منزلية

كيف تختار الخضروات والفاكهة الطازجة؟

لا بد أنك وقفت محتاراً أمام صناديق الخضروات والفواكه، قبل معرفة الطازج والأكثر نضجاً منها، حيث أن اختيار الخضروات والفواكه المناسبة، مهمة صعبة تحتاج إلى بعض المعرفة والخبرة. ولمساعدة ربة المنزل على اختيار الخضروات والفواكه الناضجة، يقدم موقع باز فيد مجموعة من النصائح:

1- يفضل اختيار الخضروات صغيرة الحجم، فهي عادة ما تكون أكثر حلاوة وألذ نكهة، ويمكن التأكد من ذلك عند شراء الباذنجان.

2- بالنسبة للفواكه، لا تتخذ قرار الشراء اعتماداً على شكلها المثالي، بل ينصح بأخذ الوزن بعين الاعتبار، فكلما كانت حبة الفواكه أثقل، كانت أشهى وتحتوي على كمية أكبر من العصير.

3- اللون لا يعني شيئاً في بعض الأحيان، فهناك حبات مانغو حمراء اللون وأخرى صفراء، واللون الأحمر لا يعني أنها أكثر نضجاً، بل هو مجرد تنوع في الأصناف، وينطبق ذلك على التفاح وبعض أنواع الفواكه الأخرى.

4- اللون يكون دليلاً على النضج في بعض أنواع الفواكه، ومنها الأنانس، الذي ينضج من القاعدة إلى الأعلى، ومن الأفضل اختيار الحبات ذات اللون الأصفر للقاعدة.

5- لا تتردد في شم رائحة الفواكه، فالفواكه الناضجة والطازجة يصدر عنها رائحة شهية، وينطبق ذلك بشكل خاص على الأناناس والشمام والمانغو وأنواع الفواكه الاستوائية الاخرى.

6- كما هو الحال بالنسبة للمانغو، لا يشكل اللون عاملاً حاسماً في اختيار بعض أنواع البقوليات كالبازلاء والفول الأخضر.

7- بالنسبة للخضروات الورقية ذات السيقان السميكة، يجب الانتباه إلى كل من الاوراق والسيقان، حيث يجب أن تكون الأوراق متوردة ومصقولة، في حين أن السيقان القوية والثابتة دليل آخر على النضج.

8- عند شراء الخضروات الجذرية مثل الجزر والشمندر، يفضل أن يكون الجزء العلوي منها لا يزال متصلاً، حيث تكون طازجة.

9- في بعض الأحيان، لا يكفي النظر لاختيار الخضروات والفواكه الطازجة والناضجة، فلا بد من لمسها والضغط عليها قليلاً، والبرتقال خير مثال على ذلك، حيث يجب أن تكون البرتقالة ثقيلة الوزن ويخرج منها القليل من العصير عند الضغط عليها.

10- المؤشر الأهم عند اختيار البطاطا هو سهولة التقشير، حيث يجب أن تكون قادراً على انتزاع القشرة الخارجية، بتطبيق القليل من الضغط عليها بالإصبع.  

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock