سياحة و فنادق

كيف تختار الملابس المناسبة للسفر جواً؟

من الضروري أن يعرف المسافر الملابس المناسبة للسفر جواً لكي يتحاشى بعض المشاكل والمعيقات التي قد تؤثر على راحته، فالملابس غير المناسبة للسفر بالطائرة تعد من أهم العوامل التي تشكل عبئاً إضافياً على راحة المسافر. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب على المسافر جواً ارتدائها لينعم برحلة مريحة وممتعة بحسب ما ورد في موقع “سمارت ترافل” الإلكتروني:

1- الحذاء الرياضي
من المعروف أن الكعب العالي يمكن أن يقيد الحركة بالإضافة إلى أمراض عديدة أخرى كالألام المزمنة في القدمين والمسامير اللحمية. لذا لتجنب هذه المشاكل والتنقل بشكل مريح يجب ارتداء حذاء رياضي يساعد على المشي دون ضغوطات على القدمين.

2- ارتداء الملابس الفضفاضة
بالإضافة إلى أن المقعد ضيق في الطائرة، يمكن أن تمنع الملابس الضيقة الدم من الجريان في الشرايين بشكل جيد مما قد يسبب تخثر الدم. لذا على المسافر تجنب ارتداء البنطال الضيق، وارتداء الملابس الفضفاضة مصنوعة من القطن أو الكتان ليتمكن الجسم من التنفس بشكل جيد.

3- ملابس مناسبة للطقس
قد يتعرض المسافر لتقلبات الطقس السريعة وانخفاض في درجات الحرارة عند تنقله من مدينة إلى أخرى أو من بلد إلى آخر، لذا يجب أن يرتدي ملابس تقيه البرد عند انتقاله إلى مكان بارد.

4- تجنب الملابس المسيئة
تجنب ارتداء أي ملابس تحمل شعارات أو صور سياسية أو دينية أو عرقية تسيء لأي أحد. فالكثير من الركاب طردوا من الطائرة أو منعوا من الصعود إليها بسبب ارتدائهم ملابس مسيئة.

5- تجنب وضع العطورات
لأن الطائرة مكان ضيق ومكتظ بالركاب، ويفتقر للتهوية الجيدة فإن رائحة العطر تظهر بوضوح، ما قد يسبب تحسس أو انزعاج الركاب في الطائرة. ويمكن استبدال العطور بارتداء ملابس نظيفة مغسولة حديثاً.

الوسوم