ثقافة عامة

كيف تختار هدية عيد الام المناسبة؟

يحل عيد الأم أو يوم الأم خلال الأيام القادمة، ويواجه الأبناء بعض الصعوبة في تحديد الهدية المناسبة اليكم أهم وأبرز النصائح التي يمكنك أن تستفيد بها لمفاجأة والدتك بهدية متميزة.

1- القدرة المادية
في البداية عليك أن تحدد ما هي قدرتك المادية في شراء الهدية، فهل لديك سقف مالي مفتوح أو متوسط أم صغير أم لا يوجد لديك، وبناء على ذلك ابدأ بالتفكير في الهدية التي تناسب امكانياتك لكي تهدر وقت كبيرا في البحث في الأماكن الخاطئة.

2- هوية الهدية
لتجد الهدية المناسبة عليك ان تفكر وتحدد ما الذي تفضله والدتك المجوهرات، ورود، البوم لمغنيها المفضل، أم عشاء مميز على ضوء الشموع، أو رحلة في مكان هادي .

كما يفضل أن تقوم بعملية استكشاف لترى ما الذي ينقص والدتك خلال تلك الفترة فلعلها تحتاج الى زجاجة عطر جديدة، حذاء لمناسبة قريب، حقيبة، مجوهرات، او حتى تفحص أدوات التجميل لترى ان أوشك شيء على النفاذ.

3- انتبه الى التلميحات
مع اقتراب عيد الام تقوم بعض الأمهات بترك ملاحظات للأبناء كتنويه عما تفضله كهدية فعليك الانتباه جيدا لما تقوله والدتك وأقراء جديدا ما بين السطور كأن تقول انها اليوم وجدت حقيبتها أصبحت بالية فتلك إشارة إلى أنها تحتاج الى حقيبة جديدة أو كأن تقول إنها كانت في السوق ولفت انتباهها عقد مميز فتلك أيضاً إشارة عليك التوقف عندها.

4- ابتعد عن التكنولوجيا
إذا كانت والدتك طاعنة في السن فالمفضل أن تبتعد عن الهواتف الحديثة وأجهزة الحاسوب النقالة والأدوات التي لا تتناسب مع تطورها الثقافي، فبرغم قيمتها المادية إلا انها سوف تجدها غير مفيدة على الإطلاق.

5- المشاركة في الاختيار
يعتبر عدم الإفصاح عن الهدية لأخوتك أو والدك من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، حيث من الممكن في تلك الحالة أن تتشابه الهدايا، فعليك أن تقوم مشاركة إخوتك في اختيارك، فلذلك عدة فوائد أهمها عدم تكرار الهدية والفائدة الثانية هي المشاركة المالية أو زيادة الهدية بكماليات أخرى تتناسب معها.

6- خيارات متعددة
من الخطأ أن يقع اختيارك على هدية واحدة، فمن الممكن لأي ظرف ما لا يتوفر ذلك الاختيار كأن تقوم بحجز تذكرة لرحلة فتسوء الأحوال الجوية أو تذهب لشراء عطر والدتك المفضل فتجده قد نفذ في الأسواق، لذلك عليك دائما أن تكون لديك خطة بديلة لتلك المواقف الحرجة.

7- احتفظ بالفاتورة
من المفضل أن تحتفظ بفاتورة الشراء وأن تقدمها أيضاً لوالدتك، حيث تترك لها أيضاً الحرية في حال لم تعجبها الهدية فبإمكانها أن تذهب وتستبدلها بأخرى، فكثير من الأمهات يقومن بذلك الأمر.

8- الإبهار والتشويق
عندم تقوم بتقدم الهدية على خلق الجو المناسب لها فقم بالتحضير لها بطريقة تجعلها تنبهر بها وقم بتحضير بعض الكعك والشموع واحرص على أن تكون بمظهر جيد.

كما يمكنك مضاعفة المفاجأة فإذا قمت بشراء حقيبة فبإمكانك وضع هدية أخرى داخلها حتى وإن كانت رمزية فعندها ستكون المفاجأة ضعفين.

وفي الختام لا تنسَ أن تشاركنا أفكارك ومقترحاتك في كيفية اختيارك الهدية لوالدتك وان توثق تلك المناسبة لتكون ذكره سعيدة تحتفظ بها لك ولعائلتك، فلا يوجد أجمل أن تكون الهدية تقديرا لوالدتك.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock