انظمه برامج رجيم

كيف تخسرين الوزن خلال دورتكِ الشهريّة

كلّنا نعلم كم هو مزعجٌ الشعور بالإنتفاخ خلال الدورة الشهريّة، خصوصاً أنّ جسمكِ يحتبس الكثير من المياه في تلك الفترة، ما يجعل عمليّة خسارة الوزن بالنسبة لكِ أكثر صعوبة حسب نتائج الميزان. ولكن فعليّاً، ما تجهلينه هو أنّ التخلّص من الدهون يكون إجمالاً أسهل في تلك الفترة، نظراً لكمّ الطاقة التي يستهلكها جسمكِ. إلّا أنّه عليكِ الصبر، لأنّ النتائج لن تظهر إلّا بعد التخلّص من انحباس المياه عند إنتهاء الدورة.
لذلك، إكتشفي معنا كيف تقومين بإستغلال تغيّرات جسمكِ، الهرمونيّة خصوصاً، لتعزيز خسارة الوزن وحرق الدهون:

* تفادي تناول أي منتجات تحتوي على كافيين، سكرّ، مشتقات الحليب أو بهارات قبل فترة الدورة الشهريّة بأيّام فهي ستبطأ عمليّة تخلّص جسمكِ من السموم، ما يعزّز إكتسابكِ للوزن خلال الدورة ويعرقل عمليّة حرق الدهون.

* قسمّي نظامكِ الغذائي اليوميّ إلى 6 وجبات صغيرة تحتوي في معظمها على الخضار، الصويا، والفواكه. ستساعدكِ مشتقّات الصويا حتماً على التخفيف من عوارض الدورة الشهريّة، كما أنّ الوجبات غير الدسمة والمغذيّة ستساعدكِ في خسارة الوزن.

* خلال الدورة، ركّزي على تمارين الكارديو الخفيفة بمعدّل 30 إلى 60 دقيقة، ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقلّ. أمّا قبل الدورة الشهريّة بأسبوعين وحتّى بدئها، ركّزي على تماريد الكارديو المكثّفة وذلك بتخصيص 30 دقيقة 4 مرّات في الأسبوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى