سياحة و فنادق

كيف تذهب حول العالم دون أن تغادر مدينتك؟

عادة ما يسعى المرء للسفر إلى بلد آخر بهدف السياحة والاستجمام والابتعاد عن روتين الحياة اليومية القاتل، بالإضافة إلى التعرف على أماكن مختلفة وتوسيع آفاقه عبر التعرف على ثقافات جديدة. إلا أن السفر بهدف السياحة قد يكون أمراً غير ممكن لذوي الدخل المحدود الذين لا يملكون ميزانية كافية تمكنهم من القيام برحلات سياحية إلى خارج البلاد. ومن هذا المنطلق أورد موقع فاميلي شير 5 أفكار قد يستعيض بها المرء عن السفر إلى خارج البلاد، على النحو التالي:
  
1- تذوق الأطباق العالمية
يمكن للمرء أن يقصد المطاعم التي تتميز بتقديمها وجبات من جميع أنحاء العالم، وبذلك سيتعرف على الأطباق العالمية دون أن يضطر للسفر خارج نطاق مدينته أو بلده.

2- تعلم لغة جديدة
حاول أن تتعلم لغة جديدة للتعرف على ثقافة البلد التي تحب أن تسافر إليه، فمثلاً يمكنك تعلم اللغة الإيطالية عبر الإنترنت أو عبر حضور دورات خاصة، إذ من الممكن أن تتهيأ لك الظروف المواتية للسفر إلى هذا البلد في المستقبل.

3- تجول في مدينتك
يمكنك القيام بجولات سياحية داخل مدينتك والتعرف على معالمها السياحية والأثرية، بالإضافة إلى زيارة المتاحف والأماكن التي تقطنها عرقيات مختلفة أو يرتادها السياح من مختلف البلدان، فهذا يمكنك من التعرف على أشخاص جدد وثقافات مختلفة.
  
4- سافر عبر الإنترنت
يعتبر الإنترنت وسيلة سهلة للتجول في أنحاء العالم دون أن يتحرك المرء من مكانه، إذ يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها في مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى الشروحات والمعلومات الغزيرة التي تعج بها مختلف المواقع الإلكترونية الخاصة بالسياحة عن كافة بلدان العالم.

5- غير أسلوب حياتك
يساهم الروتين اليومي وأسلوب الحياة الرتيب في تعاظم الشعور بالملل والضجر مع مرور الوقت، فإن كنت ممن يميلون للمكوث في المنزل حاول أن تخرج من قوقعتك عبر تخصيص وقت للخروج إلى مكان مختلف كلما سنحت لك الفرصة، أو تعلم مهارة جديدة تضفي المزيد من الإثارة على حياتك. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: