كيف تصنعين غسول طبيعي لتنظيف الوجه من مستحضرات التجميل؟

لا داعي من اليوم أن تنفقي أموالك في شراء غسول ازالة المكياج، ففي هذا المقال سنقدم لك طرق رائعة سهلة و اقتصادية  لتنظيف الوجه بكل عناية و لطف.

غسول الورد و البرتقال

امزجي مقدارً من ماء الورد مع القليل من عصير البرتقال و استخدميه كغسول منظف للبشرة للتخلص من المكياج.

غسول الخيار

قشري الخيار، وضعيه في وعاء من الماء غير المملح، اطبخيه على نار هادئة ثم قومي بتصفيته، اتركي الماء حتى يبرد، احتفظي به في قارورة في مكان آمن و استعمليه كل ما دعت الحاجة كمنظف للوجه.

غسول النعناع و الحليب

اسكبي نصف لتر من الماء المعدني في قدر، وضعيه على النار و عند الغليان ارمي 20 غرام من ورق النعناع، اتركيه منقوعًا لمدة ربع ساعة ثم صفي السائل، بعد أن يبرد أضيفي 5 ملاعق من مسحوق الحليب المجفف و استعمليه على البشرة مثل الكريم المنظف لازالة المكياج.

غسول القرنفل و البرتقال

اسكبي نصف لتر من الماء المعدني في قدر، وضعيه على النار و عند الغليان ارفعيه و ارمي مقدارًا من قشور البرتقال، أطفئ النار و اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفية السائل، عندما يبرد ارمي فيه حبات من القرنفل، و استخدميه كغسول للتخلص من المكياج.

غسول الشاي

اسكبي ربع لتر من الماء المعدني في قدر، وضعيه على النار و عند الغليان ارفعيه ثم أضيفي اليه ملعقتين صغيرتين من الشاي و اتركيه لمدة 20 دقيقة، صفي السائل و أضيفي اليه عصير نصف ليمونة، و استعمليه كغسول منظف.

موقع صارحني بشكله الجديد شاهد تقييم الناس لك وعيش جو الـ مصارحة