اكل صحي

كيف تصنعين هذا الخبز الخالي من الكربوهيدرات؟

تشكل الأطعمة الغنية بالكربوهديرات كالخبز والمعكرونة والأرز الخطر الأكبر على أية حمية غذائية، لذلك يسارع الراغبون بخسارة الوزن إلى التوقف عن تناول هذه الأطعمة لتحقيق أفضل نتيجة. ويصعب على البعض التوقف عن تناول الخبز خلال فترة الحمية، لذلك لا بد من العثور على بدائل لا تسبب زيادة الوزن، ومن بينها هذا الخبز الذي يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكربوهيدرات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.وحظي هذا الخبز بشعبية كبيرة مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وذلك لخلوه تقريباً من الكربوهيدرات والغلوتين.

طريقة التحضير:
يخلط بياض البياض مع كريمة التارتار أو كريمة الجبنة، والنتيجة الحصول على خليط لين، ومن ثم خلط صفار البيض مع بودرة الخبيز (البيكنغ باودر) في وعاء منفصل، وبعد ذلك يمزج الخليطان للحصول على العجينة النهائية.

في المرحلة الأخيرة يتم توزيع العجينة على صينية خاصة بالخبيز على شكل أقراص صغيرة، ومن ثم تدخل إلى الفرن المسخن بشكل مسبق إلى 300 درجة فهرنهايت لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، أو إلى حين تحول لونها إلى البني الذهبي.

هل هذه الوصفة صحية؟
يحتوي هذا الخبز على 60 سعرة حرارية لكل قطعة منه، أي حوالي نصف السعرات الحرارية الموجودة في الخبز المحمص، كما أن محتوى كل قطعة لا يزيد عن 1 غرام من الكربوهيدرات، وفي نفس الوقت الوصفة غنية بالبرويتنات المغذية.

المصدر:24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: