الجمعة , يونيو 23 2017

كيف تصنعين هذه الأدوات الرائعة في المنزل

تحتاج ربة البيت والسيدة الصناع إلى ترتيب أدواتها ومنزلها دوريا حتى يكون غاية في الجمال والأناقة، لكن تنظيم المتعلقات بكل غرفة قد يتطلب أفكارا من خارج الصندوق وحلولا قد تبدو للوهلة الأولى بسيطة، لكنها ذات فائدة كبيرة وخاصة إذا عانت السيدة من مشاكل في منزلها بسبب صعوبة تنظيم بعض مقتنياتها كالأكسسوارات البلاستيكية والحلي والأحذية، لذلك نقترح عليك اليوم سيدتي عددا هاما من الأدوات التي تستطيعين صناعتها بنفسك لترتيب منزلك وتوضيب أغراضك بطريقة مبتكرة وساحرة، تابعي معنا:

  • علقي الأغراض التي تستعملينها يوميا: عليك فقط أن تختاري قطعة خشبية قديمة، وقومي بطلائها لون زاه، واثقبيها من الجانبين ثم مرري عبر الثقبين خيطا وثبتيه في الجهة الأخرى عبر غراء أو اربطي طرفي الخيط معا، ليصبح عندك لوح لتعليق الأكسسوارات التي تستعملينها يوميا من نظارات وسماعات.
  • نظمي خمرك في مكان واحد: إذا كنت تشعرين بأنك تنسين مكان خمرك في كل مرة فما عليك سوى تعليق أساور بلاستيكية في معلاق قديم واستخدميها لاحتواء كل خمرك وشالاتك في مكان واحد، كما أن هذه الطريقة لن تستغل مساحة كبيرة من خزانتك، كل ما عليك هو جمعها في ذلك المعلاق الصغير وتعليقها على باب الخزانة أو قرب المعاطف أو حتى على الجدار.

0 18

  • استعملي سلما قديما لتعليق أحذيتك: يمكنك استعمال سلم قديم وطلاؤه ووضعه قرب خزانتك، ليكون بمثابة معلاق يجمع كل أحذيتك، فهي هناك محمية من الانكسار والتلف والتعرض للغبار وهي بذلك لا تستهلك مساحة أفقية قد تحاتيجنها في خزانتك.

0 13

  • اجمعي أساورك في مكان واحد: علقي أحد الصناديق القديمة قرب خزانتك وثبتي داخله قارورتين زجاجيتين أنيقتين، لتضعي عليهما أساورك وأكسسواراتك التي تستخدمينها يوميا لتكون في متناول يديك، كما يمكنك وضع قارورة على طاولة مكياجك لتكون دائما قربك.

0 21

  • نظمي أقلامك في علبة واحدة: غلفي علبة كرتونية بلون جميل واملئيه بالاسطوانات الورقية التي تصنعينها بنفسك أو التي تجدينها في بعض مقتنياتك، وبذلك تحصلين على وسيلة أنيقة تجمعين فيها أقلامك في مكان واحد.

0 20

  • معلاق واحد لأكثر من استعمال: استعملي لوحا خشبيا ووزعي عليه ثقوبا وحافظي على نفس البعد بينها، ثم علقيها على الجدار، لتصبح هذه اللوحة معلاقا أنيقا لمفكات البراغي في المنزل، وهي بدورها تصبح معلاقا للمعاطف والثياب.

0 12

  • علقي الخيوط في مكان واحد: إذا كنت تعملين في مجال الخياطة أو تمكلين كمية هامة من الخيوط للخياطة أو التطريز أو غيرها، ننصحك بتعليقها كلها على الجدار حتى لا تأخذ من منزلك أي مساحة فعليا، كل ما عليك هو تعليق شبكة وقطعة خشبية أو معدنية ذات ثقوب تمكنك من تعليق الصوف والخيوط عليها.

0 14

  • إطار لأكسسواراتك: استعملي إطارا قديما لإحدى الصور التي ما عدت تريدين تزيين غرفتك بها، واستبدلي الصورة بشبكة من الخيوطة أو بشبكة معدنية لتعلقي عليها أكسسواراتك الذهبية أو غيرها، وبذلك تزينين منزلك وتوضبين أغراضك بهذا الإطار المبتكر.

0 15

  • إطار من الفلين لتعليق أغراضك: يمكنك تجميع الأخطية الفلينية المستعملة في قوارير الخل، وثبتيها على الجدار بواسطة الغراء، وبذلك تزينين غرفتك ويمكنك تعليق صورك ومذكراتك على الجدار الفليني الجميل.

0 27

  • احفظي رسائلك في مكان أنيق: استعملي أحد الكتب القديمة التي لن تعودي لقراءته مجددا وألصقي أوراقه كما بينا لك في الصورة، واتركيه حتى يجف، وبذلك يمكنك تركه في المدخل لترك ملاحظات للأطفال أو لتوظيب الرسائل أو الصور القديمة.

0 16

  • علقي الحلي على الجدار: يمثل الحلي البلاستيكي والأكسسوارات أدوات كثيرة الاستعمال في الحياة اليومية، لكنه يتطلب عناية خاصة حتى لا تضيع قطع أو تتشابك لذلك استخدمي معلاق المعاطف لتوظيب أكسسواراتك وحليك قرب طاولة التجميل.

0 22

  • وضبي أغراضك في مكان واحد: إذا كنت تضيعين مفاتيح المنزل والسيارة ومظلتك في كل مرة ننصحك بتثبيت عدد من المعاليق على لوحة واحدة وعلقيها قرب المدخل الرئيس للمنزل، لتجعل حياتك منظمة وأكثر سهولة.

0 17

  • استعملي علب المكياج الفارغة لتوضيب أقراطك: يمكنك استغلال علب المكياج الفارغة لتضغي فيها أقراطك وخواتمك حتى لا تضيع منك، كما أن ألوانها الزاهية تتفوق على الصناديق القديمة التي تُعتمد في توضيب المجوهرات والحلي.

0 11

  • اجمعي أربطة شعرك في مكان واحد: تجد العديد من السيدات صعوبة في جمع أربطة الشعر في مكان واحد، لكن وضعها جميعا في حاملة مفاتيح، ستجعل من جمعها وترتيبها عملية سهلة وممتعة.

0 24

  • نظمي خواتمك بطريقة أنيقة: استعملي علبة قديمة وضعي فيها قطعا من الاسفنج وافتحي فيها فتحات صغيرة لتضعي فيها خواتمك وأكسسواراتك.

0 23

  • لوني مفاتيح بالوان مختلفة: تجد العديد من السيدات صعوبات في تذكر مفاتيح كل الأبواب، لذلك قومي سيدتي بتلوين مقبض كل مفتاح بطلاء أضافر مختلف حتى لا تختلط عليك المفاتيح مرة أخرى.

0 28