جمال

كيف تصنع ملمع شفايف

يمكن تحضير ملمّع الشفاه في المنزل لتجنّب استخدام المواد الكيميائية قدر الإمكان؛ إذ يُحضّر الملمّع بمكوّناتٍ بسيطةٍ وقليلة، تُساعد على إضفاء المظهر الصحي واللامع للشفاه، بالإضافة إلى أنه يُبقي الشفاه صحيةً، وخاليةً من التشققات، ويحافظ على لونها الطبيعيّ الورديّ، وفيما يأتي وصفاتٍ سهلة لتحضيره في المنزل .

طرق صناعة ملمع الشفاه

هناك العديد من أنواع ملمعات الشفاه غير الصناعية والتي تختلف نكهاتها طبقا للنكهة المضافة لها عند تصنيعها لتتيح لمستخدميها حرية الأختيار من بينها كلا حسب ما يناسبه ويشعره بالراحة ويلائم ذوقه وميوله منها :
طريقة ملمع الشفاه بأستعمال البنجر

يعد البنجر واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية تميزا من حيث اللون والفوائد الصحية لنضارة وحيوية البشرة مما جعله من أهم المواد الخام المستخدمة في عدد كبير من الصناعات التجميلية والتي يأتي علي رأسها ملمع الشفاه .

المكونات والمقادير

ملعقة صغيرة من مسحوق البنجر .
ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر .
ملعقة صغيرة من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو اللانونين النقي .

طريقة التحضير

ضعي كوب من الماء في وعاء علي النار وأضبطي الحرارة علي درجة منخفضة .
ثم أحضري كوب عياري وضعي فيه زيت اللوز وزبدة الشيا أو إحدى بديلاتها وضعيه داخل وعاء الماء حتي تمام الذوبان .
ضعي ملعقة البنجر علي السائل المذاب والمعد سابقا وأستمري بالتقليب حتي تمام التجانس .
أحضري قطعة من الشاش أو مصفاة صغيرة وصفي الخليط للتخلص من أي تكتلات فيه .
أحتفظي بالخليط المعد داخل علبة زجاجية أو داخل علبة ملمع شفاة قديمة ومعقمة .
أتركي الخليط داخل العلبة حتي يبرد أو أنقليه في الثلاجة ليتماسك ومن ثم أخرجيه وأستعمليه وقتما شئتي .

طريقة أعداد مسحوق البنجر منزليا

يمكنك تجهيز مسحوق البنجر في المنزل أن لم تجديه لدي العطار عن طريق أحضار قطعة من البنجر وغسلها جيدا وتقطيعها لرقائق مثل رقائق الشيبسي وأتركيها تجف من خلال تعريضها المباشر للشمس لمدة 8 ساعات أو ضعيها علي شبكة داخل فرن درجة حرارته متوسطة لمدة ربع ساعة وبعد أن تجف تماما قومي بتكسيرها بيديكي وفركها إلي أن تصبح ناعمة أو أطحنيها داخل المطحنة جيدا حتي تحصلي علي مسحوق ناعم جدا .

طريقة ملمع الشفاه بنكهة التوت

المكونات

10 إلي 12 حبة من التوت الطازج .
ملعقة كبيرة من زيت اللوز .
ملعقة كبيرة من العسل .

طريقة التحضير

ضعي المكونات السابق ذكرها في وعاء حراري وأدخليه الميكرويف أو الفرن علي درجة حرارة متوسطة لدقائق قليلة ثم أخرجيه وقومي بهرسه ومزجه جيدا مع إزالة بقايا التوت بعد أن تم الأستفادة من عصارته وضعيه داخل أناء أو أنبوب وأتركيه يبرد ويمكنك بعد ذلك إستخدامه .

ملحوظة هامة يمكنك أستبدال حبات التوت البري بحبات من الفراولة أو الكريز في حال من يعانون من حساسية من التوت أو أي منهم وحسب ما تفضلي من نكهة .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: