كيف تصنع هدية لشخص تحبه - مجلة رجيم

كيف تصنع هدية لشخص تحبه

محتويات

    تعتبر الهدايا من أفضل وأجمل الطرق التي يمكنك استخدامها للتعبير عن حبك أو عرفانك لأحد الأشخاص, فهي طريقة رائعة للتواصل بين الناس لأنها تعبر عن المحبة والإهتمام, وهي تقرب القلوب حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تهادوا تحابوا”, فقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بضرورة قبول الهدية ومحاولة ردها لأنها تعبر عن احترامك وتقدير للشخص وتعكس روحك الودودة في مشاركة أصدقائك والأقارب المناسبات الخاصة بهم, وهناك أنواع من الهدايا حيث يوجد هدايا بين الحبيبين, والهدايا الخاصة بالمناسبات, ويمكنك أيضا تقديم الهدايا لوالديك مما يزيد الألفة والتقارب بينكم, لذلك سوف نتناول في موضوعنا اليوم كيف تصنع هدية لشخص  تحبه.

    كيف تصنع هدية لشخص تحبه

    تختلف طريقة تحضير الهدية باختلاف الشخص والمناسبة التي ستقدم فيها الهدية ولكن يجب أن نعرف جيدا أن هناك بعض الهدايا المعتادة مثل العطور, القلادات, الساعة, الورود وغيرها من الهدايا التقليدية, ولكن ماذا عن ابتكار أفكار مميزة للهدية, فيجب على الإنسان أن يحاول في صناعة هدية غير معتادة حتي يستطيع إسعاد الطرف الأخر.

    ولكن يجب أن نعي جيدا ماذا يحتاج الشخص الأخر؟ ماذا يحب هذا الشخص؟ فهذه الحالة علينا القيام بكتابة قائمة بكل ما يحب هذا الشخص هل يحب الرحلات؟ أم الملابس الجديدة؟ أم الفنون؟ أم غيرها من الأشياء, وبعد معرفتك بكل تلك الأشياء عليك القيام بصناعة الهدية التي ترغب بها, ومنها ألبوم صور يجمع كل ذكرياتهم.

    كيفية صنع ألبوم صور جميل

    لا يشترط أن تكون الهدية باهظة الثمن ولا تكون ذات ماركة عالمية, فالهدية بقيمتها المعنوية وليست بقيمته المادية, لذلك تصبح فكرة صناعة ألبوم صور من أفضل الأفكار التي يمكنك فعلها لشخص تحبة.

    الأدوات

    كرتون مقوى ملون أو أبيض.

    علبة من الكرتون أو المعدن بالحجم الذي تريدونه.

    مشرط.

    ورق ملون.

    قلم رصاص.

    لاصق من النوع الجيد.

    مسطرة.

    صور تجمع بينكما في أكثر اللحظات الجميلة التي لا تنسى.

    خرز للتزيين.

    خطوات صناعة الألبوم

    أولا الخطوة الأولى لصناعة الألبوم قم بإحضار العلبة بالحجم المناسب للصور الموجودة, وذلك بحيث أن تكون أكبر ب 5 سم منها, ثم قم بإلصاق الورق الملون على العلبة من كافة الجهات ومن الداخل, ثم نضغة جيدا على الورق.

    ثانيا بعد ذلك قم بأخذ الكرتون المقوى, ثم ضع إحدى الصور عليه, ومن ثم نرسم إطارا خفيفا بقلم رصاص, ثم قم برفع الصورة.

    ثالثا اثني الورقة ثم اطوي الكرتون المقوى بشكل متعرض ليكون سهل الطي.

    رابعا قم بقص أطراف الكرتون المقوى بحيث يبعد عن الإطار الذي رسمنا به في السابق حوالي 3 سم .

    خامسا نرسم إطار مشابه بنفس القياسات على كل طيات الكرتون المقوى الذي تم ثنية.

    سادسا في هذه الخطوة نبدأ بتزيين الإطارات بأقلام الفلوماستر, ومن الممكن رسم خطا مستقيم أو متعرج وذلك حسب الرغبة, ثم نأخذ كل صورة ونلصق كل طية من طيات الكرتون المقوى بصورة بإستخدام اللاصق, ونضغط جيدا حتى تمسك الصور بالكرتون.

    سابعا نلصق الطية الأخيرة من الكرتون بأسفل العلبة من الداخل.

    ثامنا يمكنك استخدام الخرز والشبر لتزيين العلبة من الخارج حسب الرغبة.

    تاسعا ندخل الكرتون المطوي إلى العلبة, ونضع فوق بطاقة معايدة بعد أن نكتب فيها كل ما نريد في هذه المناسبة, ومن ثم قم بإرسالها للشخص المطلوب.

    ويمكنك مشاهدة رابط هذا الفيديو للتعرف علي إجابة سؤالنا كيف تصنع هدية لشخص تحبه

    كيف تصنع هدية لشخص تحبه


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة