الشعر

كيف تعتنين بالشعر الجاف؟

العناية بالشعر تتطلب في بادئ الأمر معرفة نوعيته ومتطلباته، وفي هذا المقال نذكر لك خصائص الشعر الجاف وكيف نتعامل معه وما هي العلاجات الطبيعية المناسبة له، كما سنقدم لك بعض الوصفات المنزلية الصنع لعلاج الشعر الجاف وتحويله إلى شعر ناعم ونضر، جميل وسهل التصفيف. 

خصائص الشعر الجاف

يفتقر الشعر الجاف عمومًا للمعان ويبدو هشًا وباهتًا، وذلك بسبب الغدد الدهنية التي لا تلعب دورها على أكمل وجه أو بسبب استخدام الملونات والأصباغ أو مجفف الشعر بشكل مكثف، كخطوة علاجية أولى حاولي تدليك فروة الرأس في كل مرة لأن ذلك يعزز نشاط الدورة الدموية وبالتالي الغدد الدهنية.

زيوت نباتية مفيدة لاصلاح الشعر الجاف

  • زيت الجزر: غني بالفيتامين” أ” و الفيتامين “ب” وبمضادات الأكسدة، يصلح الشعر الجاف والتالف والمجعد ويوفر له المرونة والتألق الازمين.
  • زيت الأفوكادو: يغذي الشعر ويعطيه اللمعان الازم.

استعملي هذين الزيتين كأقنعة للشعر قبل الاستحمام على الشعر الجاف.

طريقة الاستخدام:

ضعي قطرات من الزيت في يديك ثم دلكي فروة الرأس وأوصليه لباقي الخصلات، لفي شعرك بغلاف بلاستيكي أو بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبوواشطفي بالماء البارد، وفي حالة كان شعرك جافًا جدًا اتركي الزيت طيلة الليل.

زيوت أخرى: زيت الزيتون، زيت الشيا،زيت جنين القمح، زيت الأركان، زيت الجوجوبا.

طبقي احدى هذه الزيوت على الشعر الجاف، ولفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بعناية.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

  • اختاري حبةً ناضجةً من الأفوكادو اهرسيهى جيدًا باستخدام الخلاط حتي تتحصلي على عجينة ملساء، طبقيها على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي .
  • امزجي حبةً ناضجة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، طبقيها على الشعر بعد غسله بالشامبو ثم لفيه بكيس بلاستيكي أو قبعة الاستحمام، ثم اتركيه من 15 الى 30 دقيقة، ثم اشطفي بعناية.

أقنعة للشعر الجاف

  • قناع المايونيز

بما أن المايونيز غني بالبيض والزيت فانه يشكل مصدرًا جيدًا للبروتيين، ويمكنك تطبيقه على الشعر وتركه لمدة ساعة ثم شطفه بالماء و بالشامبو.

  • قناع زيت الزيتون و الصبار

امزجي 60 غرام من زيت الزيتون مع 60 غرام من هلام الصبار، مع قطرات من زيت الروزماري العطري، اتركي المزيج على الشعر من ساعة الى ساعتين ثم اشطفي .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock