الشعر

كيف تعتني بشعرك الطويل وتحميه من التساقط؟

من الأكيد أن الشعر الطويل يحتاج إلى عناية كبيرة، تفوق تلك التي يتوجب إيلاؤها للشعر القصير، وذلك لسهولة تعرضه للعديد من المشاكل، كالتلف والتقصف و أيضا. ولعلك سيدتي تفعلين ذلك، إلا أنك صرت تشعرين بالإرهاق حيال التكلفة المرتفعة لمستحضرات العناية، إلى جانب أيضا ما تدفعينه من مبالغ كبيرة لصالونات التجميل، ومن أجل ذلك فكرنا بمدك بمجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها من أجل العناية بشعرك الطويل ومنحه القوة اللازمة من دون الحاجة إلى إهدار المال. تابعي معنا!

اتبعي هذه الخطوات للعناية بشعرك الطويل وحمايته من التساقط

  • الخطوة الأولى : اربطي شعرك قبل الخلود إلى النوم

عادةً ما يتسب النوم في تشابك الشعر؛ مما يجعله عرضةً للتكسر، ومن أجل ذلك احرصي دائما على ربطه قبل الذهاب إلى سريرك، على أن يكون ذلك بشكل مريح، أي دون الضغط عليه كثيرا.

  • الخطوة الثانية : تناولي كميات كبيرة من المياه

ستساعدك هذه الطريقة على ترطيب شعرك وحمايته من الجفاف المؤدي إلى تقصفه وتساقطه وأيضا إضعاف نمو بصيلاته. لا تنسي مطلقا أن المطلوب هو تناول 8 أكواب على الأقل من المياه يوميا من أجل الحصول على شعر قوي.

  • الخطوة الثالثة : واظبي على قص أطراف شعرك

إذا أردت أن تكوني في مأمن من تقصف شعرك وتساقطه، احرصي على  قص نصف بوصة منه مرةً خلال كل شهر.

  • الخطوة الرابعة : غذي شعرك جيدا

كما هو الحال بالنسبة للجسم، يحتاج شعرك أيضا إلى الحصول على الغذاء اللازم، ومن أجل ذلك احرصي على تدليكه بالزيوت الطبيعية، خاصةً قبل غسله؛ يمكنك استخدام الزيت الذي تشائين، كالخروع واللوز وجوز الهند وغيرهم، أو حتى المزج بينهم للحصول على مفعول أقوى.

  • الخطوة الخامسة : اختيار المشط المناسب

احرصي دائما على استخدام مشط ذي أسنان واسعة حتى تجنبي شعرك التشابك وبالتالي التساقط، ومن ناحية أخرى يفضل أن يكون هذا المشط مصنوعا من الخشب وذلك حتى لا تعرضي شعرك للتأثيرات السلبية لمادة البلاستيك.

  • الخطوة السادسة : تجنبي غسل شعرك كثيرا

عادةً ما يؤدي غسل الشعر بشكل مكثف إلى إفقاد هذا الأخير الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بشكل تلقائي للتغذية والترطيب، ومن أجل ذلك، ننصحك سيدتي باجتناب الوقوع في هذا الخطأ، حيث أن تنظيف الشعر مرتين خلال الأسبوع كاف جدا.

اظهر المزيد