الجمعة , مايو 26 2017
شربى عصير البرتقال سواء كان معصور طازج أو جاهز من الكرتونة ، فإن عصير البرتقال يمتاز بقدرته على خفض مستويات الكوليستيرول الضار في الدم . وفى دراسة حديثة أثبتت أن شرب 3 أكواب من عصير البرتقال فى اليوم لمدة شهر قد رفعت مستويات الكوليستيرول الجيد بنسبة 21٪ وخفضت نسبة الكوليستيرول الضار بنسبة 16٪ . 2. الإكثار من تناول الأوميجا 3 الأسماك هى أكثر من مجرد بديل للحوم الحيوانية ، فالكثير منها يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى بإمكانها خفض نسبة الكوليستيرول الضار . فحاولى أن تنظمى وجباتك بحيث تتناولين الأسماك 3 مرات فى الأسبوع على الأقل ، حتى ولو كانت تونة معلبة . أكثر الأسماك الغنية بالأوميجا 3 هى المكريل ، التونة ، السلمون ، والسردين . الأطعمة الأخرى الغنية بالأوميجا 3 هى بذور الكتان ويمكنك خلطها مع الزبادى أو حبوب الإفطار . 3. تناولى الشوفان الشوفان هو مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان ، والذى يكون طبقة تشبه الجيل فى الأمعاء والتى تمنعها من امتصاص الدهون التى تتناوليها . والمصادر الأخرى للألياف القابلة للذوبان هى القراصية ، الشعير ، الفول ، الباذنجان ، والبامية . 4. ممارسة النشاطات لا تهملى النشاط البدنى لأنه مهم للحفاظ على الصحة العامة للجسم . جربى رياضة المشى لمدة 30 دقيقة يومياً ، أو جهاز تسلق السلم فى الجيم لمدة نصف ساعة . فقد أثبتت الدراسات أن الرياضة تحسن التوازن فى نسب الكوليستيرول الجيد والضار فى الجسم ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية .
شربى عصير البرتقال سواء كان معصور طازج أو جاهز من الكرتونة ، فإن عصير البرتقال يمتاز بقدرته على خفض مستويات الكوليستيرول الضار في الدم . وفى دراسة حديثة أثبتت أن شرب 3 أكواب من عصير البرتقال فى اليوم لمدة شهر قد رفعت مستويات الكوليستيرول الجيد بنسبة 21٪ وخفضت نسبة الكوليستيرول الضار بنسبة 16٪ .2. الإكثار من تناول الأوميجا 3 الأسماك هى أكثر من مجرد بديل للحوم الحيوانية ، فالكثير منها يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى بإمكانها خفض نسبة الكوليستيرول الضار . فحاولى أن تنظمى وجباتك بحيث تتناولين الأسماك 3 مرات فى الأسبوع على الأقل ، حتى ولو كانت تونة معلبة . أكثر الأسماك الغنية بالأوميجا 3 هى المكريل ، التونة ، السلمون ، والسردين . الأطعمة الأخرى الغنية بالأوميجا 3 هى بذور الكتان ويمكنك خلطها مع الزبادى أو حبوب الإفطار .3. تناولى الشوفان الشوفان هو مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان ، والذى يكون طبقة تشبه الجيل فى الأمعاء والتى تمنعها من امتصاص الدهون التى تتناوليها . والمصادر الأخرى للألياف القابلة للذوبان هى القراصية ، الشعير ، الفول ، الباذنجان ، والبامية .4. ممارسة النشاطات لا تهملى النشاط البدنى لأنه مهم للحفاظ على الصحة العامة للجسم . جربى رياضة المشى لمدة 30 دقيقة يومياً ، أو جهاز تسلق السلم فى الجيم لمدة نصف ساعة . فقد أثبتت الدراسات أن الرياضة تحسن التوازن فى نسب الكوليستيرول الجيد والضار فى الجسم ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية .

كيف تعرف ما هي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك

كيف تعرف ما هي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك الامر بسيط و نقدمه لكم على مجلة رجيم .

كيف تعرف ما هي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك

إذآ كنت تعآني من :

* الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
* ظهور تقرحات في الفم .
* العشى الليلي.
* جفاف وتقشر الجلد

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A)) ويتوفر في:

1. زيت كبد الحوت-الجبن -اللبن -القشدة.

2. النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ – الجزر -الخس – الكرنب -البندورة -البقول -الخوخ –عصيرالبرتقال.

اذا كنت تعاني من :

* الاجهاد المتواصل.
* عدم القدرة على التركيز.
* تشقق الشفاه
* التحسس من الضوء .
* القلق المستمر.
* الارق

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B)) ويتوفر في:

الخميرة -الكبد -اللحوم – صفارالبيض الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر .

أذا كنت تعاني من :

* الاصابة المتكررة بالبرد .
* نزيف اللثة.
* عدم التئام الجروح بسهولة

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c)) ويتوفر في:

الكبد – والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الفرولة-الجوافة -الفجل -التفاح- الكرنب -البقدونس -البندورة.

أذا كنت تعاني من :

* آلام المفاصل آلام الظهر.
* تساقط الشعر.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D)) ويتوفر في:

زيت كبد الحوت -والقشدة -اللبن -صفارالبيض -وفي اشعة الشمس .

أذا كنت تعاني من :

* الشعور بالتعب عند اقل جهد .
* بطىء التأم الجروح.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) ويتوفر في:

الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح

كيف تعرف ما هي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك
كيف تعرف ما هي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك