كيف تعرف من يحبك ؟

كيف تعرف من يحبك ؟ هذا السؤال الذي يتبادر في ذهن الجميع ويحتار في معرفة إجابته أو مساعدة أحد في إجابة هذا السؤال.

الحب عبارة عن مشاعر وأحاسيس جميلة يشعر بها الشخص تجاه شخص آخر يراه مميز، ويرى في هذا الشخص أنه نصفه الآخر وأنه سيشاركه حياته القادمة، ويتقاسم معه الحياة بحلوها ومرها.

ولكن ليس الأمر بهذه البساطة فلكل شخص طبيعة خاصة جداً هناك من لا يستطيع التصريح بمشاعره لشعوره بالخجل، أو عدم رغبته في أن يظهر ضعيفاً أو لأسباب أخرى ولكن لمعرفة كيف تعرف من يحبك سنذكر العلامات بالتفصيل، ولكن في كل الأحوال فالحب إحساس عظيم يخسر كثيراً من يتجاهله.

كيف تعرف من يحبك
 

أسباب عدم الاعتراف بمشاعر الحب للطرف الآخر

  • الظروف المادية تؤثر بشكل رئيسي في مسيرة الحب، وتعوق تحركه في طريقه الطبيعي حيث في حالة كان الشخص الذي يحب ظروفه المادية ليست جيدة، فلا يستطيع أخذ خطوة جدية تجاه الطرف الآخر؛ حيث أنه لكي يعترف بحبه للطرف الآخر يجب أن تكون ظروفه المادية جيدة لكي يستطيع استكمال طريقة نحو علاقة حقيقية جدية.
  • في حالة كانت الفتاة ليست على قدر كافي من الجمال، أو بمعنى أصح لا تثق بنفسها بالقدر الذي يجعلها تعبر لشخص ما بحبها؛ حيث أنها تخاف الرد لعدم ثقتها بالقبول من الطرف الآخر.
  • فكرة انتظار المبادرة من الرجل دائماً، حتى لو كانت الفتاة تحمل الكثير من المشاعر والأحاسيس بداخلها للرجل فنظراً لظروف المجتمع وعاداته، فستظل الفتاة تحتفظ بمشاعرها حتى يبدأ الرجل بالإفصاح عن مشاعره حتى لو انتظرت عمرها كله، وبرغم أن هذا هو السائد إلا أنه أمر غير مستحب على الإطلاق؛ حيث يؤثر بشكل سلبي على حياة الفتاة ويمكن أن تنتظر لمدة طويلة دون فائدة.
  • يمكن أن يكون سبب التأخير أو عدم الاعتراف بالمشاعر ناتج عن غرور كلا الطرفين، ولا يريد أحد الطرفين التنازل والبدء بمبادرة الإفصاح، مما يؤدي إلى القضاء على أجمل المشاعر والأحاسيس وضياع فرصة الارتباط.
كيف تعرف من يحبك
 

كيف تعرف من يحبك من تصرفاته

الحب كالعاصفة مهما كان الهدوء والسكون الذي يسبق حدوثها إلا أنها ستفرض نفسها على الجميع، فالحب لا يمكن أن يختبئ مهما حاول الشخص الذي يحب أن يفعل ذلك؛ حيث أن للحب علامات وتصرفات تظهر بشكل لا إرادي على من يحب تلك التصرفات هي:

نظراته ستخبرك بالحقيقة

كيف تعرف من يحبك ستجد من أكثر الأفعال الفاضحة عن المشاعر الكامنة بداخل الإنسان “نظراته” فلا يستطيع المحب أن يغير من نظرة حب، أو نظرة إعجاب، أو نظرة اهتمام، أو نظرة تعبر عن الغيرة، فالنظرات خير دليل على الحب.

والمحب دائماً ما ينظر لحبيبه نظرات مختلفة، تحمل الكثير والكثير من الكلمات والمشاعر العميقة الذي لا يمكن مقارنتها بأي نظرة أخرى، فإذا كنت تحتار في أمر شخص ما هل هو يحبك أم لا، راقب نظراته إليك ستجده دائماً يختلس النظرات في جميع الأوقات.

توتر وارتباك

كيف تعرف من يحبك دائماً ما يظهر على الشخص الذي لا يظهر حبه، التوتر والارتباك في حالة وجود حبيبه وسط مجموعة من الأشخاص، وغالباً ما يحاول تجاهل تبادل الكلمات والنظرات معه حتى لا ينفضح أمره، ويظهر الأمر بشكل مبالغ فيه مما يؤكد أن هذا الشخص يحمل الكثير من الأحاسيس الكامنة بداخله، ولا يريد أن يعترف بها لسبب ما، ولكن بمجرد أن تتقابل العيون ينكشف أمره فوراً برغم كل محاولاته بعدم الإفصاح عما يدور بخاطره ويشعر به بداخله.

كيف تعرف من يحبك من يحب شخص يهتم بتفاصيله كثيراً، دائماً يراقبه ويراقب ردود أفعاله ويحب أن يستمع لكلماته، ويجذب معه أطراف الحديث لأنه برغم محاولاته لعدم الإفصاح بمشاعره، إلا أنه مغرماً بهذا الشخص حتى النخاع.

الاهتمام بالمظهر

دائما ما يحب المحب أن يكون أنيقاً جميلاً جذاباً في وجود الشخص الذي يحبه، ويهتم كثيراً بأناقته وشياكته حتى يرى نظرات الإعجاب بداخل عين الشخص الذي يحبه، فإذا كان هناك شخص يظهر أنيقاً دائماً أمامك ويهتم بمظهره على الدوام في وجودك فاعلم جيداً أن هذا الشخص مغرم بك.

اهتمام بردود الافعال

كيف تعرف من يحبك كثيراً ما تجد الشخص الذي يحب مهتم بردود أفعال الشخص الذي يحبه، وهل هو يسعد لوجوده أم لا، وهل تعجبه تلك الفكرة أم لا، ويحاول دائماً المحب لفت انتباه الحبيب بدعابة أو موضوع جذاب ليرى مدى تفاعله حيث أن ردود الأفعال من الحبيب تفرق جداً مع الشخص الذي يحب ويحاول عدم الإفصاح عن مشاعره، وتجعله يشعر بالسعادة.

يهتم المحب كثيراً بكل ما يتعلق بالمحب، فيسأل الكثير من الأسئلة الذي تخص اهتماماته، فيريد أن يعرف مثلا كيف يحب أن يقضي عطلة الأسبوع، وماهي هواياته، ما نوع الموسيقى المفضلة، ما هو اللون الذي يفضله الحبيب، ما هي الأغنية المفضلة لديه، كيف يفكر في المستقبل، ما هو نوع الورد الذي يفضله الحبيب، فتلك الأنواع من الأسئلة لا يمكن أن يهتم بها إلا شخص عاشق.

انتبه للغة الجسد

كيف تعرف من يحبك خير دليل على الحب “لغة الجسد”، تلك اللغة الذي أصبحت مجال هام للدراسة يهتم به الكثير من الأشخاص، فإذا ما تنبهت للغة الجسد ستعرف الكثير والكثير عن الشخص الذي أمامك، فمثلاً أن قرب شخص من شخص ما أثناء تبادلهم الحديث وميل أحدهم نحو الآخر، فهذا يدل على أن هذا الشخص يشعر بالطمأنينة والحنان تجاه هذا الشخص، فمن الواضح أنه يجب دراسة لغة الجسد حتى نستطيع قراءة ما هو شعور الآخرين نحونا.

دائماً ستجد الشخص الذي يحبك في الأماكن الذي ستذهب إليها، وهذا الأمر ليس صدفة بالطبع، وإنما هذا الشخص المحب يهتم بتفاصيل الحبيب كثيراً، ويحب أن يعرف أخباره، ويحب أن يراه دائماً ويكون بالقرب منه لذلك ستراه دائماً.

هل تعلم أن الشخص المحب يتغير صوته كثيراً، أثناء تبادل الحديث مع الشخص الذي يحبه، فمهما كان هذا الشخص صوته مرتفع ويميل للقسوة والحدية، إلا أنه في حالة تبادل الحديث مع شخص يحبه ستجده رقيقاً، مرناً، لا يجادل، ولا يناقش حتى وإن كانت طبيعته صارمة، فنبرة الصوت دليل قاطع عن المشاعر الكامنة بداخل القلب.

 

كيف تعرف من يحبك
 

يهتم بما تهتم به

كيف تعرف من يحبك ستتحول فجأة اهتماماته، وهواياته، فيهتم كثيراً بما تهتم به ويبدأ في الاهتمام بالهوايات الذي تحبها، حتى وإن كانت بعيدة كل البعد عن عالمه، ولكنه سيحاول جاهداً التقرب منك بكل الطرق، فإذا لاحظت فجأة أن الشخص ترك المواضيع الذي كان يهتم بها، وأصبح مهتم بأفكارك والمواضيع الخاصة بك فاعلم جيداً أن هذا الشخص يتورط بك شيئاً فشيئاً، ويريد أن يدخل عالمك ويتعمق به ليفهم شخصيتك.

الشخص المحب يشعر بالقلق والخوف على الحبيب بشكل ملفت للانتباه، فإذا كنت تريد التأكد من حب شخص ما إليك حاول أن تفتعل الغياب وتراقبه من بعيد وستعرف كيف سيشعر بالقلق وعدم الراحة لغيابك عن المكان.

إذا كان هناك من يدخل معك دائماً في نقاش حاد، ويفتعل معك الشجار على أمور بسيطة لا أصل لها، فأحب أن أقول لك أن هذه الأمور إشارة قوية على أن هذا الشخص يحب أن يلفت انتباهك إليه لأنه يحبك كثيراً.

الحب الحقيقي إحساس رائع، والأروع عندما يكون مع الشخص المناسب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى