كيف تعمل أدوية التخسيس

لمكا تصبح رغبه انقاص الوزن ملحه جدا فأن الاغلبيه تلجأ لكل الحلول و التي منها حلول قد تكون مضرة مثل الادويه الخاصه بالتخسيس و التي  سنتكلم عليها الان في مجلة رجيم.

ماذا سيحدث عند استخدام العشوائي لأدوية التخسيس

عند الوصول إلى مرحلة الإحباط التام من المظهر الذي يسببه تراكم الدهون في الجسم يلجأ بعض الناس لاستخدام مستحضرات التخسيس بدون استشارة طبيب مختص أملًا في استعادة رشاقتهم وهذا ما أثبتت الدراسات الطبية شدة ضرره وعدم نفعه نتيجة تأثيره على وظائف أجهزة الجسم.

الاكتئاب

تدخل بعض المواد غير الصحية في تكوين أدوية التخسيس المختلفة، ومن هذه المواد مادة السيبتوترامين التي تساعد في فقدان الشهية مما يجعل لهذه الأدوية فاعلية، لكن الأبحاث العلمية أثبتت أن دخول هذه المادة في أدوية التخسيس تتسبب في الاكتئاب الشديد الذي قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والتفكير في الانتحار.

أضرار جسمانية

تعمل بعض الأدوية على امتصاص الدهون وهذا ما يؤدي إلى إجهاد الجسم بشكل كبير والضرر بأجهزته، فمادة الأورلستات التي تعمل على امتصاص 30% من دهون الجسم قد تؤدي إلى بعض حالات الهبوط في الدورة الدموية، لذلك على من يتناول أدوية تحتوي على هذه المادة أن يتناول كمية مناسبة من الطعام.

مشروبات الرجيم

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الأطعمة والمشوربات المكتوب على عبواتها أنها مخصصة لأنظمة الحمية تحتوي على مادة الأسبرتام التي تساعد في تحلية هذه المنتجات وتضر بأجهزة الجسم وتتسب في الإصابة بعدة أمراض خطيرة، لذلك ابتعدي عن تناول هذه الأغذية والمشروبات لتحمي نفسك من الضرر الذي قد يوقعه تأثير مادة الأسبرتام واستبدلي هذه الأغذية والمشروبات بثمار الفاكهة الطازجة لكن بكميات تتناسب مع نظام حمية صحي.

الإدمان

قد يصبح أمر تناول الأدوية التي تساعد على التخسيس بعد فترة ما إدمان نتيجة تعود الجسم على العناصر التي تدخل في تصنيع هذه الأدوية المضرة، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول هذه الأدوية واستبدليها بأنظمة حمية صحية ومارسي الرياضة لتتمكني من الحفاظ على وزنك المثالي وصحتك.

كيف تعمل أدوية التخسيس تعمل أدوية التخسيس على أحد هذه المسارات:
1- إما أن تعمل فى الدماغ لتقليل الشعور بالجوع.
2- أو تزيد معدل الأيض.
3- تقليل الدهون التى تمتص من الوجبات.
4- تزيد من سرعة ومعدل الإخراج ومعظم هذه الفئة من الأعشاب.

انواع ادوية التنحيف

أدوية تقليل امتصاص الدهون

وهذه الأدوية تعمل على تقليل قدرة الجسم على امتصاص الدهون من الوجبات الغذائية ، وبالتالي يقلل من كميات الدهون المتراكمة في الجسم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الزائدة من خلال عملية الأخراج .
أدوية التحفيز الدماغي

وهذه المجموعة من الأدوية تعمل على تحفيز الدماغ واعطائه شعوراً بالشبع وامتلاء المعدة فيتوقف من يتناولها عن اكل المزيد من الطعام .

أدوية تحفيز الأنسولين

وتقوم هذه الادوية بعمل تحفيز للبنكرياس لافراز المزيد من الانسولين في الدم وبالتالي يقل انتاج الجلوكوز من الكبد مما يبطئ من افراغ المعدة ويزيد من فترة الهضم داخلها فيعطي شعورا بالامتلاء والشبع

مخاطر تناول حبوب تخفيف الوزن

تجنّب تناول الحبوب لفترة تزيد عن ستة أسابيع، وتجنب وقف تناولها فجأة، وإنما بشكل تدريجي.

تناول الحبوب تحت استشارة طبية وبناءً على التعليمات التي يصفها الطبيب والتي تختلف من شخص إلى آخر.

تجنب تناول الحبوب من قبل الأشخاص المصابين بحموضة المعدة الزائدة، ومرضى التهاب الكبد الفيروسي سي ومرضى الكلى، ومرضى القلب، ومرضى ارتفاع الضغط.

أضرار حبوب الأناناس للتخسيس

يعاني الكثير من الناس من السمنة، ويسعى العديد منهم لإنقاص الوزن واستخدام عدّة طرق للوصول للوزن المثالي في أسرع وقت وأقلّ جهد، وعلى نحو ذلك ظهر العديد من الوصفات للتخلّص من الوزن، والتي أصبحت متوفّرة ويقبل عليها السيدات والرجال ساعين وراء خسارة الوزن بسرعة كبيرة دون النظر حول خطورة تناول هذه الحبوب على جسم الإنسان، فالاعتياد على هذه الحبوب قد يؤدّي إلى الإدمان وستؤثّر على الجسم وتعيق من قيام الجسم لوظائفه، ومن الأخطاء الشائعة حول حبوب التخسيس هو الإفراط بتناولها، وبالتالي يتمّ خسارة الوزن بشكل أسرع وخسارة كميّة كبيرة من الوزن، وأنّ تناولها يؤدّي إلى ثبات الوزن، دون الإدراك بمخاطر هذه الحبوب، وأنّها ستسبّب على المدى البعيد بالإصابة بأمراض سرطانية وتشوّهات خلقية.

أضرار كبسولات الشاي الأخضر

تؤثر حبوب الشاي الأخضر على فعالية امتصاص الكالسيوم في الجسم، لذا يجب تناولها بعد مرور فترة طويلة من تناول وجبات تحتوي على الكالسيوم؛ لأنّه يؤثر على من يعاني من هشاشة العظام، ويؤثر سلباً على النساء في سنّ اليأس.

تؤثر على فعالية امتصاص الحديد، لذا يجب تناولها بعد مرور فترة طويلة من تناول وجبات تحتوي على الحديد، لتجنّب ما يتبع مشكلة نقص الحديد من مشكلات صحية كثيرة.

فعالية حبوب التخسيس

على الرغم من أنّ بعض حبوب التخسيس قد تتسبب بإنقاص للوزن بالفعل، إلا أنّ الوزن المفقود يكون قليلاً في العادة، ولا يوجد في الواقع أيّ حلٍّ أو حبوبٍ سحريّة لإنقاص الوزن، كما يرتبط استهلاك معظم تلك الحبوب بالعديد من الآثار الجانبية التي ذكرت سابقاً، ومن الجدير بالذكر أنّ المكملات الغذائية المستخدمة لإنقاص الوزن لا تخضع للرقابة الدوائية التي تخضع لها باقي الأدوية، لذلك يجب الحذر واستشارة الأخصائي والطبيب قبل تناولها، كما يجدر التنبيه إلى أنّ اتباعَ نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ مع ممارسة التمارين الرياضية يُعدّ أفضل طريقة لإنقاص الوزن.

 

لا يفضل الاعتماد على الحبوب بشكل أساسي للتنحيف، حيث يفضل تناول طعام صحي غني بالفواكه والخضروات لتنشيط معدل الأيض وتعزيز حرق الدهون، كما يجب تجنب الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي تؤدي إلى تراكم الدهون، وشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً بجانب العصائر الطبيعيّة، مع أهمية ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والنوم لثماني ساعات في الليل، وتجنّب التدخين وشرب الكحول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى