جوالات و تكنولوجيا

كيف تغلبت جوجل على مشكلة المكالمات المزعجة؟

في خطوة تهدف لحل مشكلة المكالمات المزعجة التي طالما أزعجت مستخدمي الهواتف في جميع دول العالم تستعد جوجل خلال الأسابيع القادمة لإطلاق برنامج تجريبي لاختبار خاصية تصفية المكالمات المزعجة.

ويتميز التحديث الجديد بأنه يقوم بتصفية المكالمات تمامًا أي أن المكالمة سيتم تحويلها آليًا إلى جهاز الرد الصوتي الآلي دون إزعاج المستخدم بأي شكل ولن تظهر حتى عبارة “مكالمة مفقودة” على شاشة الهاتف في هذه الحالة لكن ذلك سيتطلب أن تعرف جوجل جيدًا ما هي جهات الاتصال المزعجة التي لا يرغب المستخدمون بوجه عام في الرد عليها، وهو الأمر شديد الصعوبة، نظرًا لتغيير هذه الجهات لبياناتها بصورة دائمة بعد أن ترد في حقها العديد من التقارير بوصفها رقمًا مزعجًا أو احتياليًا.

وأوضحت جوجل أنها  ستصدر الخاصية الجديدة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة للتطبيق الافتراضي لهواتف جوجل بيكسل ونيكسوس التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد  كما ستتيح جوجل هذه الخاصية لمستخدمي أنواع الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد عبر متجر Play.
يذكر أن شركة جوجل – صاحبة أجهزة بكسل ونيكسوس وأندرويد وان- كانت قد أصدرت خصائص متميزة تنبه المستخدم للجهات المتصلة التي يُشتبه في كونها مزعجة وذلك بأن تومض شاشة الهاتف باللون الأحمر ويظهر التنبيه “المُتصل قد يكون مزعجًا” تحت رقم الهاتف لتحذير المستخدم.
 
 

اظهر المزيد