أسلوب الحياة

كيف تقضي عيد الفالنتاين بعد انفصالك عن شريك حياتك؟

بعد نهاية علاقة طويلة الأمد مع شريك الحياة، لا بد من أن يكون المرء على استعداد للمضي قدماً وترك آلامه العاطفية الناجمة عن الانفصال وراءه. غير أن اقتراب عيد الفالنتاين الذي يعتبر مناسبة يقضي فيها الأزواج أوقاتاً رومنسية فريدة قد لا يمر بسهولة على الأشخاص الذين يعانون من الوحدة بعد الانفصال. ولكي يمر عيد الحب دون أن يشعر المرء بالمرارة والحسرة، أو يتذكر الأوقات الجميلة التي أمضاها مع شريك حياته السابق، لا بد من أن يعرف كيفية قضاء وقته في هذه الأجواء العاطفية، بحسب ما أورد موقع “اندرسن” الإلكتروني:
  
1- قضاء الوقت مع الأصدقاء
حاول أن تمنح نفسك فرصة لقضاء الوقت مع الأصدقاء أثناء عطلة الفالنتاين، فهذا سيمنحك فرصة للاندماج بالمجتمع المحيط بك وترك عزلتك، وإنشغالك عن التفكير بمصيبتك.

2- قضاء وقت مع نفسك
يمكنك أن تتغلب على الشعور بالحسرة والوحدة في عطلة الفالنتاين عبر شراء هدية لنفسك، أو القيام بجولة في السوق بمفردك، أو ممارسة هوايتك المفضلة، أو الحصول على جلسة تدليك مميزة.

3- التركيز على أطفالك
إن كان لديك أطفال، يمكنك العمل على إعداد وجبة مميزة لهم، أو مشاركتهم في الألعاب التي يحبونها، أو اصطحابهم في نزهة خارج المنزل.

4- تجنب وسائل التواصل الاجتماعي
ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي في عيد الفالنتاين، لأنها عادة ما تزخر بالمباركات والتهاني بين الأصدقاء، إضافة إلى صور الاحتفالات التي ينشرها الكثيرون على الفيسبوك أو أي موقع آخر. فتصفحك لهذه المواقع سيقلب عليك المواجع ويذكرك بأنك أصبحت وحيداً دون شريك.

5- خذ وقتك قبل بناء علاقة جديدة
عوضاً عن التسرع في العثور على شريك حياة جديد، حاول أن تركز على نفسك، وتنتظر حتى شفاء جروحك العاطفية، فهذا سيساعدك على تجنب تكرار نفس الأخطاء مرة أخرى. 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock