كيف تنجح في اكتساب اللياقة البدنية؟

النجاح ليس الوصول للأهداف فقط أو تحقيقها، بل هو الاستمرار وعدم التوقف عن المحاولة، مهما تعثرت في خطاك، وهذه الحقيقة تنطبق على جميع الأشخاص سواء المشاركين في الأعمال العادية أو المشاركين في التمارين الرياضية.

السؤال الأكثر تكرارًا هو كيف يمكنني الحصول على نفس النجاح؟، هل يجب أن أفعل ما يفعله الآخرون؟

في الواقع الإجابة ليست دائمة بالإيجاب، فيمكن أن تحدد قائمة من الخيارات والتمارين الرياضية، وتقوم بالاختيار فيما بينها لتحديد الأسلوب الأمثل للنجاح في اللياقة البدنية.

وأفضل طريقة للتعلم هي التجربة والتعلم من الأخطاء من خلال القيام بتمرين واحد مثلا لمدة أسبوع أو أثنين على الأقل، ثم رؤية ما يمنحك أفضل النتائج، فالجميع مختلف بين علم الوراثة والأجسام والأوزان والتمثيل الغذائي.

والبداية قد تكون مع خطة نظام غذائي تساعدك على اكتساب العضلات، على أن تكون تلك الخطة معتمدة في المقام الأول على أرقام تساعدك في التحرك نحو هدفك، بالنسبة للتدريب الرياضي، فيجب أن يكون بأوزان منخفضة، ثم يبدأ في الارتفاع التدريجي.

ويكون ذلك في ظل مجموعة من العوامل المختلفة مثل احتياجك إلى السعرات الحرارية، والعظام والكالسيوم والفيتامينات المختلفة، وهو ما يتم تحديده من خلال كثير من علامات التجربة والخطأ، وهو الأمر المهم والأساسي في بناء اللياقة البدنية.