كيف تنقذ حياتك في المواقف الخطرة

من منا على مأمن من التعرض لأي موقف خطير لا يعرف حينها كيف يتصرف؟، فجميعنا قد نتعرض لهذه المواقف التي تشل فيها عقولنا تماماً ولا نعلم كيف نتصرف، وقد ينتج عن تلك المواقف أمور غاية في السوء قد تودي بحياتك.

لذلك سنقدم لك فيما يلي بعض المواقف وأفضل التصرفات التي يمكنك فعلها لإنقاذ حياتك.

“السيجة”.. لعبة حفزت عقول العرب منذ مئات السنين

لإشعال نار قوية في وجود عواصف شديدة

إن استخدام كرتونة بيض وإشعالها سيكون مصدر نار قويًا ويدوم لفترة كبيرة يمكنك استخدامه للتدفئة أو إشعال الفحم والحطب، وذلك لاستخدامها في حالات العواصف الشديدة الباردة التي تؤدي في بعض الأحيان إلى قطع التيار الكهربي.

 تنقية المياه

إذا ضللت الطريق خلال سيرك في الغابة للتخييم أو في الصحراء، ووجدت نفسك عطشانَ ولا تحتمل، ولكنك وجدت بركة من المياه مليئة بالأتربة، كل ما عليك فعله لتنقية المياه هو وضع وعاء مع الماء القذر على سطح مرتفعة وآخر (فارغ) أدناه وبجانبه. قم بقطع قطعة من القماش، ووضع أحد طرفيها في الماء القذر. يجب أن تكون الطرف الآخر في الحاوية الفارغة.

الحصول على التدفئة

الأوراق والأعشاب يمكن أن تساعدك على الدفء وحمايتك من انخفاض حرارة الجسم في حالة حرجة.

إشعال النار بأسرع وقت

لإشعال النار في الخشب في أسرع وقت قم بشحذ القليل من البلاستك على الخشب، ومن ثم قم بإشعال النار في البلاستيك.

مشاهد مرعبة| زوجان روسيان يأكلان لحوم البشر.. وصور الأشلاء تفضحهما

لتجنب قرصات البعوض والحشرات الأخرى

البعوض والذباب، والحشرات الأخرى لا تحب رائحة حرق الأعشاب، لذلك لحماية نفسك من التعرض للعض من قبل الحشرات، قم برمي فرع من الزعتر أو بعض النعناع على النار. هذه الرائحة يمكن أيضًا تخويف الحيوانات البرية.

التخلص من حكة قرصة البعوض والحشرات الأخرى

استخدام معجون الأسنان للتخلص من حكة من لدغات الحشرات؛ حيث إن معجون الأسنان يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات التي تقلل من تورم واحمرار، كما أنه يحتوي على مادة المنثول التي سوف تعمل على تبريد البقعة وتقلل من الحكة.

شاهد| لحظة وفاة عالم حيوان روسي بلدغه أفعى سامة

لمعرفة البوصلة

إذا ضللت الطريق وتريد معرفة البوصلة، خذ إبرة أو دبوسًا، وقم بفرك نهاية واحدة منه على الجينز الخاص بك أو أي نسيج قطعة كثيفة أخرى. وضع الإبرة على ورقة في الماء، فسوف يشير الطرف الذي قمت بفركه إلى الشمال.

معرفة عضة الثعبان السام من الثعبان غير السامة

إذا تعرضت لعض من قبل ثعبان، فلا داعي للذعر. قد لا يكون سامًا.

فإن الثعبان السام يترك ثقوبًا واضحة كبيرة مصنوعة من قبل الأسنان الأمامية، أما الثعابين غير السامة فعادة ما يكون لديها صفان من الأسنان، لذلك وإذا وجدت ذلك المظهر للعضة “بصف أسنان واحد” فتوجه إلى المستشفى فورًا”.

لا تكرر التجربة ..علامات تدل على سوء المطعم الذي تتواجد به!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى