كيف نحصل على شعر جميل وصحي؟

العناية الجيدة بالشعر تجعل منه جميلاً وصحيًا، فالعوامل الخارجية مثل الأشعة الحارقة، والبرد الشديد، والتلوث وغيرها قد تكون مسببًا أساسيًا لسقوط الشعر وتلفه بمرور الوقت، وفي المقابل يوجد هناك بعض القواعد الأساسية للحفاظ على صحة الشعر بشكل دائم.

  • لا تقومي بتمشيط شعرك بالفرشاة وهو مبلل، حتى ولو كنت تعانين من مشكلة تشابك خصلات الشعر بعد الاستحمام، لأن بصيلات الشعر تكون ضعيفة، مما يسبب تساقط الشعر بسهولة وكثافة، الحل في هذا الأمر هو الانتظار حت يجف الشعر بنسبة 90%، وبعد وضع الكريم أو السيروم ابدئي بالتمشيط باستخدام مشط واسع بدءًا من الأطراف ثم الاتجاه للأعلى تدريجًا.
  • قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، وتناولي أكلاً صحيًا وابتعدي عن المشروبات الغازية، لأن العادات الغذائية السليمة والنمط الذي اخترته لحياتك ينعكس لا محالة على صحة شعرك وفي المقابل يعكس هذا الأخير ولو بصورة جزئية حالتك الصحية.
  • تجنبي وضع مجفف الشعر على درجة مرتفعة من الحرارة، لأن ذلك يعمل على إضعاف بصيلات الرأس ويؤدي إلى إجهاد الشعر، وحاولي الاستعانة بمستحضرات الوقاية من الحرارة للشعر، ولا تلصقي المجفف على الخصلات بصورة مباشرة، بل اتركي مسافة صغيرة.
  • سرعي عملية تجفيف الشعر، واستعيني بمنشفة للتخلص من أكبر قدر ممكن من الماء، ولا تمرري المجفف لفترات طويلة على الخصلات.