كيف نقضي على الناموس

الناموس

كيف نقضي على الناموس

الناموس أو البعوض أو الهسهس هو نوع من انواع الحشرات الصغيرة المزعجة والتي تتغذي بشكل اساسي علي رحيق الزهور و مص دم الإنسان، وتبدأ في الظهرو الانتشار بشكل كبير للغاية في فصل الربيع وحتي فصل الصيف كلما كانت درجة الحرارة اعلي فهي ببساطة تخرج من مخبأها وتبدا في الأكل والانتشار في الاماكن المختلفة، وتختفي بشكل كبير للغاية وتظهر بشكل نارد في فصل الشتاء والخريف.

لدغات  الناموس

كيف نقضي على الناموس

 

تتسبب قرصة الناموس في تهيج الجسم وظهور البقع الحمراء التي تسبب في حكة شديدة للغاية ومزعجة للإنسان، ويصاب الشخص بالقلق اثناء النوم في ساعات الليل اكثر لأن النماموس ينشط ليلا مما يجعله يشعر بالضيق ويصيبه بقلة النوم والإرهاق الشديد.

 

أمراض قد تصيب الإنسان من الناموس

 

 

الجدير بالذكر ان الإنسان قد يصاب بعدة امراض خطيرة للغاية من قرصة الناموس منها الملاريا، والحمّى الصفراء، وحمى الدنجي، وفايروس النيل وغيرها من الامراض الخطيرة مما ضطر الإنسان إلي استخدام المبيدات الحشرية التي تزيد من نسب الإصابة ببعض امراض الجهاز التنفسي والرئوي لذللك يفضل دائما الإعتماد على بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها ان تخلص الإنسان من البعوض والغيرها من الحشرات المزعجة للغاية.

 

طرق طبيعية للتخلص من الناموس

كيف نقضي على الناموس

الاعشاب الطبيعية

 

تمتلك بعض الاعشاب الطبيعية رائحة نفاذة قوية للغاية بإمكانها منع الناموس من دخول المنز وبالتالي تقلل من مخاطر قرص الناموس وخاصة خلال النوم في ساعات الليل:

 

اليانسون

 

يستطيع الناموس بفضل دائحته القوية والنفاذة ان يمنع الناموس من الدخلو إلي المنزل ويمكن عملعدة طرق طبيعية لإستغلال اليانسون للتخلص من الناموس.

وضع اليانسون الالطازج في بعض الاكياء وتخريمها وتعليقها على النوافذ وعلي الأبواب وغيرها من نوافذ دخول الناموسن أو حتي ئراء زيت اليانسون وتعبئة ربع زجاجة منع ويخفف الباقي بالماء ويرش في أرجاء المنزل أو غلي القليل من اليانسون في ماء وإستخدامه في رشه في أنحاء المنزل.

 

الريحان

 

من افضل انواع النباتات التيتمتلك رائحة مميزة ورائحة يعشها الجميع بل ان البعض يستخدمه في تعطير المنزل، ويكن زراعة الريحان ووضعه علي النوافذ وفي الشرفات وفي المنزل أو وضع القليل من اوراقه الطازجة في اككياس وتعليقها علي النوافذ، كما يمكن رش القليل من مسحوق الريحان في غرف النوم والمنزل.

 

النعناع

 

معروف براحئته الرائعة وهناك عدة منظفات تصنع من خلال إستخلاص رائحة التي تعطي إنتعاش ونظافة للمكان، يمكن زراعة أقصاص صغيرة في الشرف و عليا النوافذ من النعناع أو حتي ملئأكياس صغيرة من النعناع وعمل عدة ثقوب بها وتعليقها على النوافذ وفي المنزل وفي غرف النوم والاماكن التي يتواجد فيها الناموس بكثرة كما يمكن رشه في الأركان كلها في المنزل وأسفل النوافض وخلف السرائر للتخلص من الناموس والحشرات الاخرى.

 

ورق الغار

 

زراعة ورق أشجار ورق الغار حول من منزليك من افضل الطرق التي تمنع دخول الناموس لأنه معروف بأنه اشجاره تكون كبيرة للغاية ومتفرعة ومتعددة الأغصان من شأنها ان تمنع دخول الناموس إلي المنزل أو حتي حول محيطه، كماأنها تضيف لمسة جمالية لمنزلك وتشعرك بالبهجة والسعادة.

 

الكافور

يمكن إسعماله بأكثر من طريقة للقضاء علي الناموس والتخلص من لدغاته المزعجة، وهي عن طريق تخفيف زيت الكافور في زجاجة رشاشة بالماء أو حتي عصير الليمون تقوية الرائحة وزيادة فاعليته ورشه في المنزل والأثاث والأركان وكذلك الستائر والشبابيك والنوافذ يمنع هذا السائل من دخول الناموس بشكل نهائي.

كما يمكن إستعمال زيت الكافور وخلطه مع كمية مماثلة من عصير الليمون ودهن الجسم به للحصول على فوائده الكثيرة للبشرة والجسم بجانب منع الناموس من القرص وإبعاده بشكل نهائي عن الأماكن المكشوفة في جسدك.

 

اللافندر

 

من أروع الأعشاب الطبيعية التي تعطي روائح رائعة ومعطرة للغاية عوضا عن فوائدها الرائحة للجهاز التنفسي وكذلك تساعد في إراحة الأعصاب وإزالة التوتر والقلق، كذلك أثبت زيت اللافندر فعاليته القوية في طرد الناموس فهو يتميز برائحة نفاذة يكرها الناموس ويجعله يبتعد فورا.

يمكن زراعة اللافندر في الشرفات والموافذ كما يمكن الإستفادة من رش الزيت الخاصة به بعد تخفيفة بالماء في كل أرجاء المنزل وكذلك علي الأثاث كله للتخلص من الناموس ومنع دخوله.

 

زيت شجرة الشاي

 

من أبرز الأدوات القوية للتخلص من الناموس ومن لدغاته حيث أنها يمكن أن ترش في أرجاء المنزل كما يمكن زراعتها في الحديقة، وكذلك يمكن رشها علي الجسم للإستفادة من فوائدها الجبارة ومنها الوقاية من الإصابة بالإلتهابات والأمراض الجلدية وغيرها من العدوى وكذلك منع الإصابة بلدغات الحشرات المختلفة ومنها الناموس الذي يمكن أن يتسب في كثير من الامراض المعدية.

 

الثوم

 

كثير من الأشخاص لا يحب رائحة الثوم أن تكون منتشرة في المنزل ولكن هذه الرائحة تعتبر سم قاتل للحشرات ومنها الناموس والذباب وغيرها من الحشرات الطائرة، يمكن هرس كمية من الثوم أي مايعادل حوالي 10 فصوص أو أكثير وإضافة الماء وتركه علي النار ليغلي قليلا وبعد ان يبرد قم بوضعه في زجاجة رشاشة ورشه في أرجاء المنزل وكل الأماكن التي حوله يلجأ المخيمون إلي هذه الحيلة أحيانا عند التخييم في الأماكن المفتوحة للتخلص من الحشرات بشكل عام وقد أثبتت نجاحها بنسبة كبيرة.

 

زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند أثبت عدة فوائد له وبشكل كبير حيث انه مفيد للشعر والبشرة ويحل الكثير من المشاكل ويعلاج العديد من الامراض ويقي من العدوي ويحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية يحتاجها البشرة والشعر إلا أنه عدو للحشرات وخصوصا الناموس، يمكن الإستفادة من كل هذا ودهنه على الأماكن المكشوفة في الجسم للتخلص من لدغات الناموس وإبعاده عنك.

كما يمكن إستخدامه بعد تخفيفه برشه في المنزل كله وعلي الأثاث والانتيكات والتحف وغيرها التي توجد في المنزل للتخلص من الناموس.

 

زيت النيم

 

شجرة النيم معروفة منذ الازل بقدرتها الرائعة علي التخلص من عشرات الحشرات وانواعها المختلفة منها الناموس والذباب والصراصير والبق والبراغيث وغيرها من انواع الحشرات الغير مرغوب بها، لذلك يمكن زراعتها في المنزل او في الحديثة للتخلص من هذه الحشرات نهائي، إذا كنت لا تملك حديقة ولا تحب زراعة الأشجار في منزلك يمكن التعويض عن ذلك بإستخدام زيت النيم لدهن الجسم وورشه بعد تخفيفة في أرجاء المنزل وخصوصا قبل النوم لضمان عدم دخول أو وجود أي ناموس في الغرف.

 

القرنفل

 

القرنفل من النباتات الرائعة المليئة بالفوائد ويمكن إستخدامها بشكل رائع لحل الكثير من المشاكل منها التخلص من آلم الأسنان وغيرها من مشاكل اللثة والفم، كما يمكن إستخدام حيلة بسيطة من القرنفل والليمون للتخلص من الناموس خصوصا أثناء الليل في غرف النوم، وهي عن طريق تقطيع ليمونة إلي نصفين والإكتفاء بأخذ نصف ليمون ووضع حبات القرنفل صحيحة بداخلها وتركها بالقرب منك تمنع إقتراب الناموس والذباب والهاموش تماما كما انها من الحلول صديقة البيئة التي لا تضر ولا تسبب في أي آثار جانبية.

 

كل تلك الطرق الطبيعية لا تسبب في أي خطر للاطفال او الكبار في المنزل كما ان البعض منها يتسبب في تعطير المنزل وإضافة لمسة مريحة للأعصاب ورائحة طيبة تبعد القلق والتوتر وتقلل من التفكير الزائد عن الحد، ينصح بالإعتماد عليها بدلا من إستخدام المبيدات الحشرية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وتضر بالرئة خاصة عند الأطفال والحيوانات الأليفة.