الحياة الزوجية

كيف يؤثر التلفزيون في صحتك الجنسية

التلفزيون

التلفزيون، كثيرون يجلسون ساعات طويلة امام الشاشة. وهم بذلك يحرقون ليس فقط الوقت إنما الصحة ايضا. فقد تبين بحسب دراسة اجرتها جامعة كوبنهاغن ان عدد الحيوانات المنوية يتدهور الى الثلث إذا كان الرجل مدمنا على مشاهدة التلفزيون.

شملت الدراسة 1200 شاب يتمتعون بصحة جيدة. وتبيين للباحثين أن مشاهدة التلفاز أكثر من خمس ساعات يوميا، تؤدي إلى تقلص أعداد الحيوانات المنوية إلى الثلث.

خلصت الدراسة كذلك إلى أن المدمنين على مشاهدة التلفاز لوحظ لديهم انخفاض في مستوى الهرمونات الذكورية التستوستيرون الضرورية لإنتاج الحيوانات المنوية.

وأكد الباحثون أن تمضية الفترة نفسها أمام الكمبيوتر لا يترك التأثير نفسه، ومرد ذلك إلى أن مشاهدي التلفاز يعيشون نمط حياة معينا غير صحي وخاليا من ممارسة التمارين الرياضية، الأمر الذي يتسبب بتقليل الخصوبة.

هذا واشارت دراسة سابقة إلى أن الادمان على مشاهدة التلفاز يرفع خطر الوفاة بسبب الجلطة الرئوية، إذ أن كل ساعتين نمضيها أمام شاشات التلفاز ترفع من احتمال التعرض لانسداد رئوي مميت بنسبة 40%. أما بالنسبة لأولئك الذين يمضون أكثر من خمس ساعات يوميا أمام التلفاز فنسبة الوفاة ترتفع لديهم إلى الضعف مقارنة بأولئك الذين يمضون ساعتين ونصف الساعة أمام التلفاز يوميا.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: